غير مصنفمحليات

آليات التعاون المشترك لمواجهة جائحة كورونا على طاولة مباحثات رسمية كويتية فرنسية

شهدت البلاد اليوم الخميس، في ديوان عام وزارة الخارجية إنعقاد جلسة مباحثات رسمية بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية الصديقة ترأس الجانب الكويتي منها وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد الناصر في حين ترأس الجانب الفرنسي وزير خارجية الجمهورية الفرنسية الصديقة جان إيف لودريان وتأتي تلك المباحثات في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير الفرنسي والوفد المرافق له إلى الكويت.

كما شملت المباحثات استعراض الجانبان أطر تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة والمتينة التي تربط دولة الكويت بالجمهورية الفرنسية وتناول كافة أوجه التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات..

في حين تم تبادل وجهات النظر حيال التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية والتي شهدت تطابقا في الرؤى تجاه مجمل ملفاتها بالإضافة إلى مناقشة آليات التعاون المشترك في سياق مواجهة تداعيات جائحة كورونا (كوفيد – 19) علاوة على بحث آخر المستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية نحو إيجاد حل للأزمات في المنطقة.

ومن جانبه أشاد وزير الخارجية الكويتي بما يشهده التعاون الثنائي بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية من ازدهار وتقدم مستمر في مختلف المجالات، مثنيا على ما توصل إليه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كل المحافل الدولية.

فيما أعرب وزير خارجية الجمهورية الفرنسية الصديقة عن تطلعه الى استمرار نسق التعاون المتين القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى كل المستويات مشيدًا بحكمة دولة الكويت واتزان سياستها الخارجية وبالجهود التي تقوم بها في ترسيخ دعائم حفظ الأمن والسلم في المنطقة.

حضر جلسة المباحثات الرسمية كل من نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا المستشار محمد حياتي وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

على صعيد آخر تلقى وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيًا من وزير الخارجية والكومنولث والسكرتير الأول في حكومة جلالة الملكة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة دومينيك راب تناول مجمل العلاقات الثنائية التاريخية المميزة التي تربط البلدين الصديقين في كل المجالات وعلى مختلف المستويات.

واستذكر الجانبان بكل الاعتزاز الذكرى الـ 120 لبدء العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الصديقين وأبرز المحطات التاريخية المهمة التي تخللتها كما بحث الجانبان أطر تعزيز التعاون المشترك حيال التطورات التي تشهدها المنطقة.
وعبر الجانبان خلال الاتصال عن ارتياحهما التام لاستمرارية نسق وانتظام انعقاد أعمال لجنة التوجيه الكويتية البريطانية المشتركة وما تناقشه من موضوعات ومجالات هامة طورت أبعادها حيوية التعاون الثنائي المشترك والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين بالإضافة إلى بحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في سياق مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد -19) ودعم الجهود الدولية لمجابهة تبعاتها.

كما شهدت المناقشات بين الجانبين التطابق التام في الرؤى ووجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية والتطورات السياسية في المنطقة، مؤكدين على مواصلة متانة وثبات التنسيق والتعاون القائمين فيما بينهما عبر التباحث والتشاور المستمرين في كل القضايا محل الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى