محليات

آلاف الطلاب يؤدون إختبارات القدرات الأكاديمية بجامعة الكويت

وسط إجراءات احترازیة وتدابیر وقائیة مشددة أدى اليوم السبت ستة آلاف طالب وطالبة بالصف الثانى عشر اختبارات القدرات الأكادیمیة بجامعة الكويت، وذلك تماشياً مع قرارات السلطات الصحية بالبلاد نظرا لتداعیات جائحة فیروس كورونا المستجد بما یسھم في الحفاظ على صحتھم وسلامتھم.

وصرحت الدكتورة رواء الجارالله مساعد نائب مدیر جامعة الكویت للتقییم والقیاس، في تصریح صحفي، أن ھؤلاء الطلاب أدوا الیوم اختبار القدرات في اللغتین العربیة والإنجلیزیة والریاضیات، وذلك في ثلاثة مواقع جامعیة ھي مدینة صباح السالم الجامعیة، والخالدیة، والجابریة.

وأوضحت الجارالله أن جامعة الكویت تقدم ثلاث فرص لأداء اختبارات القدرات الأكادیمیة في كل عام جامعي ابتداء من شھر ینایر، مبينة أن اختبارات الیوم جاءت ضمن الفرصة الثانیة لشھري مارس وأبریل، إذ تم تقسیم الطلبة لدفعات على مدار 45 یوماً للالتزام بالاشتراطات الصحیة خاصة تجنب التجمعات.

وفي ما یتعلق بأداء الطلبة مرضى كورونا الاختبارات أفادت بأنه یتعین على ھؤلاء التواصل مع مكتب التابع لمكتب التقییم والقیاس عبر عنوان البرید الإلكتروني المدون على بطاقة الدخول، والموجود على وسائل التواصل الاجتماعي، لتقدیم ما یثبت الإصابة ومن ثم تحدید موعد لإداء الاختبار.

وأشارت إلى إمكانیة دخول الطلبة على نظام التسجیل الإلكترونى لمعرفة النتائج بعد الإعلان عنھا، مستدركة بأنه یتعین على الراغبین في التسجیل لأداء اختبار القدرات الأكادیمیة المقبل، متابعة حسابات جامعة الكویت على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ سیتم الإعلان عن موعد التسجیل خلال الأسابیع المقبلة.

وأشادت الجارالله بجھود الاتحاد الوطني لطلبة الكویت ودوره في تنظیم الاختبارات، مثمنة في الوقت نفسه جھود الجھات المعنیة ممثلة في وزارتي الصحة والداخلیة، وإدارة الأمن والسلامة على جھودھم ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى