العرب والعالم

بومبيو: إيران تسعى للاستيلاء على لبنان وواشنطن ستلاحق أنشطتها «الخبيثة» أينما كانت

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن إيران تسعى إلى الاستيلاء على لبنان والسيطرة عليه، والوصول إلى البحر المتوسط، متعهدًا بأن واشنطن ستلاحق الأنشطة الإيرانية «الخبيثة» أينما كانت، وذلك في مقابلة خاصة أجراها مع سكاي نيوز عربية، السبت، أثناء زيارته إلى بيروت.
نبه بومبيو إلى المخاطر التي تهدد لبنان، وفي مقدمتها التدخلات الإيرانية عبر ميليشيات حزب الله، قالًا: “لبنان دولة عظيمة ذات تاريخ عريق، ومنارة للديموقراطية في العالم أجمع، لكن الخميني، وقاسم سليماني «قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري» وإيران، يريدون الاستيلاء على هذه الدولة ويريدون السيطرة على هذه الدولة والوصول إلى البحر المتوسط. يريدون سلطة ونفوذا هنا”.

وأردف بومبيو: “واشنطن مستعدة لتقديم المساعدة، وأعتقد أن العالم أيضًا مستعد لفعل ذلك، يجب أن يعرف اللبنانيون أنهم غير مجبرين على الخضوع لحزب الله وإيران وحسن نصر الله”، متعهدًا بأن الولايات المتحدة ستلاحق الأنشطة «الخبيثة» لإيران في أي مكان، سواء فيأميركا الجنوبية أو الشرق الأوسط أو حيثما كانت، قائلًا: “سنجدها وسنجبرها على التراجع”.

واستطرد بومبيو: “لا نريد للشعب الإيراني استقبال إخوانهم عائدين إلى بلادهم في التوابيت، نريد للشعب الإيراني أن يحظى بالديموقراطية والحرية وحماية حقوق الإنسان التي نريدها لجميع الشعوب حول العالم، نريد أمورًا جيدة للشعب الإيراني الذي خانته قيادته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى