العرب والعالم

بعد حادث قطار رمسيس.. السيسي يُعين قائدًا بالجيش وزيرًا للنقل في مصر

وافق مجلس النواب المصري، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال جلسته العامة، الأحد، على ترشيح الفريق كامل الوزير لتولي منصب وزير النقل، وذلك بعد إعلان رئيس المجلس خطابًا وصله من رئيس الجمهورية بتاريخ 27 فبراير، يبلغه فيه بتعيين اللواء كامل عبد الهادي فرج الوزير، والذي قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بترقيته لرتبة فريق، في منصب وزير النقل.

وقال السيسي في كلمة له في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، الأحد: إن الجميع ردد شائعات خلال الأيام الماضية عن ترشيح شخص متوفي لتولي وزارة النقل، لكن الحقيقة أنه تم التحدث مع اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتولي الإشراف على تطوير هذا المرفق الحيوي والهام، وهو رحب بذلك.

وأكد السيسي أنه سيقدم للوزير كل الدعم للنجاح في مهمته، طالبًا منه الاستعانة بمن يراه أهلًا للمسؤولية والكفاءة من الجيش والحكومة لإنجاز المهمة، مشيرًا إلى أن السبب وراء تأخر تعيين وزير للنقل هو أن الدستور يشترط موافقة البرلمان، مضيفًا أن البرلمان في إجازة حاليًا وفور عودته من الإجازة سيتم إنهاء إجراءات تعيين الوزير الجديد للنقل.

يُذكر أن وزير النقل المصري السابق هشام عرفات، كان قد تقدم باستقالته بعد مقتل 25 شخصًا في حريق نتج وقوع انفجار واندلع حريق نتيجة ارتطام جرار قطار بحاجز في محطة القطارات الرئيسية في القاهرة فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى