محليات

الإطفاء تطلب تخصيص موقع لإدارة وقاية مبارك الكبير

تقدمت الإدارة العامة للإطفاء، اليوم الأربعاء، باقتراح بتخصيص موقع لإدارة وقاية مبارك الكبير، في خطاب وجهه الى البلدية نائب المدير العام لشؤون قطاع الهندسة ونظم المعلومات، اللواء م.حسين أكبر، وذلك تطبيقًا لتوجه الإدارة العامة للإطفاء الى التخفيف على المواطنين والمقيمين وتطبيق استراتيجيتها من خلال اللامركزية والتواجد والانتشار في كل محافظات دولة الكويت.

ويقدف الاقتراح إلى الوصول إلى أكبر شريحة من الناس، بهدف التسهيل على الجمهور المستفيد من خدمات قطاع الوقاية التابع للإدارة، نظرا الى ارتباط هذه الإدارة بهم بشكل وثيق، حيث أنها معنية بإصدار التراخيص والتفتيش وتقييد المخالفات.

وأوضح “أكبر” أنه جرت مخاطبة البلدية لعدم توافر مساحات ضمن نطاق محافظة مبارك الكبير، وأنه جرى تنسيق مسبق من قبل إدارتنا مع أحد ممثليهم في البلدية، لمناقشة إمكانية تخصيص الموقع المجاور لموقع مركز إطفاء القصور، والجاري تسلّمه منكم حاليا.

وأشار “أكبر” أنه لوحظ من خلال المخططات التنظيمية الخاصة في البلدية أن الموقع غير مخصص لأي جهة، كما نود تأكيد أهمية الموضوع، نظرًا إلى تكلف الإدارة العامة للإطفاء مبالغ طائلة بشكل سنوي نتيجة قيام الإدارة بتأجير مبنى يجري استغلاله كمبنى إدارة وقاية لخدمة الجمهور بمحافظة مبارك الكبير.

وأوضح “أكبر” أنه حفاظًا على المال العام، وتسهيلًا على الجمهور، نطلب الموافقة والايعاز لمن يلزم للعمل على تخصيص الموقع المقترح لمصلحة الإدارة العامة للإطفاء، على ألا تقل مساحة الموقع عن 3 آلاف متر مربع كحد أدنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى