غير مصنف

جامعة الكويت: إعلان نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية الأخيرة الإثنين المقبل

كشفت مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس الدكتور رواء الجارالله، اليوم الإثنين، أن نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية الأخيرة المنعقدة يوم السبت الماضي، ستعلن الإثنين المقبل 9 الجاري، عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.

وأعلنت الجارالله عن إجراءات صارمة وجادة لمكافحة الغش في اختبار القدرات، مشيرة إلى أنه تم تكثيف إجراءات الرقابة والإشراف على الاختبار.

وأشارت الجارالله إلى أنه تم خفض نسبة الطلبة إلى عدد المراقبين، فكل 20 طالبًا يخصص لهم مراقب واحد أو أكثر، بينما جرت زيادة أعداد المشرفين أيضًا، إضافة إلى وجود ضابط جودة في لجان الاختبار مهمته التأكد من حسن سير الاختبار والالتزام بالإرشادات والتعليميات.

وأوضحت الجارالله أن هذه الإجراءات أسهمت في خفض عدد حالات الغش المرصودة، حيث بلغ عدد الطلبة الغشاشين الذين جرى رصدهم 50 طالبًا وطالبة، خلال اختبار القدرات قبل الأخير الذي أجري في مايو الماضي، بينما انخفض العدد خلال الاختبار الأخير الذي عقد السبت الماضي.

ولفتت الجارالله إلى أن الجامعة تسترشد بلائحة وزارة التربية المعنية بالغش وما تتضمنها من جزاءات، خلال السنتين الماضيتين، بينما هناك لائحة خاصة بالغش في طور الإعداد في الجامعة وبانتظار الدورة المستندية لاعتمادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى