من هنا وهناك

«النجاة الخيرية» توزع 10 أجهزة غسيل كلوي على 6 مدن بالبوسنة والهرسك

وزع وفد من جمعية النجاة الخيرية برئاسة المدير العام محمد إسماعيل الأنصاري، اليوم الإثنين، 10 أجهزة غسيل كلوي على 6 مدن بجمهورية البوسنة والهرسك.

وتأتي هذه الأجهزة بتبرع كريم من أحد المحسنين، وبالتعاون مع المشيخة الإسلامية، ومديرية الأوقاف البوسنية، ويأتي ذلك اتساقًا مع الأهداف الأممية التي ترمي لتحقيق التنمية المستدامة للشعوب الفقيرة في محاربة الجهل والفقر والمرض.

وقال الأنصاري: “تحرص جمعية النجاة الخيرية على تنفيذ المشاريع الطبية الملحة للمرضى داخل وخارج الكويت، كما تحرص على تلبية رغبة المتبرعين في توجيه تبرعاتهم للمشاريع المختلفة سواء كانت إغاثية أو تعليمية أو طبية”.

وتابع الأنصاري: “يهدف المشروع إلى شراء وتوزيع 10 أجهزة غسيل كلوي في مستشفيات ومراكز غسيل الكلى بمدن بهاتش، وتوزلا، وزنيتسا، وتشاني، وفيسوكو في البوسنة والهرسك، وتمكين مرضى الفشل الكلوي في هذه المدن من الحصول على أفضل خدمة طبية ممكنة، وتقليل المسافة التي يقطعها المرضى لتلقي العلاج”.

ولفت الأنصاري إلى أنه مع تزايد عدد المرضى كان هناك أزمة في أجهزة الغسيل الكلوي، وهو ما دفع المستشفيات والمراكز الطبية في هذه المدن إلى العمل بنظام ثلاثة فترات يوميًا، بالإضافة إلى العمل أيام السبت، ومع ذلك ظلت هناك حاجة لأجهزة جديدة، وهو ما دفعنا لشراء هذه الأجهزة وتوزيعها على المستشفيات والمراكز المحتاجة.

وأشار الأنصاري إلى أن الجهة المنفذة للمشروع هي مديرية الأوقاف بالمشيخة الإسلامية بالبوسنة والهرسك، متوجهًا بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين والمحسنين الذين تبرعوا لشراء هذه الأجهزة وكانوا سببًا في تخفيف آلام ومشقة المرضى، وبشرهم بالأجر والثواب العظيم بإذن الله تعالى في الدنيا والآخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى