مجلس الأمة

الدلال: أجوبة العقيل على أسئلتي بشأن زیادة فرص عمل الكویتیین بالقطاع الخاص لم تكن وافية

أبدى عضو لجنة تنمیة الموارد البشریة البرلمانیة النائب محمد الدلال، اليوم السبت، استغرابه من رد وزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة مریم العقیل على الأسئلة البرلمانیة التي قدمھا في شأن زیادة فرص ونسب عمل الكویتیین في القطاع الخاص.

وقال الدلال: “للأسف الأجوبة لم تكن وافیة وغلب علیھا عدم الوضوح، فلذلك وجھت لھا أسئلة برلمانیة جدیدة عما تم تناقله عن وجود دراسة حكومیة لتكویت عشرات الوظائف في القطاع الخاص”، مضيفًا أنه تقدم بمطالب عبر عضویته في لجنة تنمیة الموارد البشریة، تتضمن طلب جمیع الاحصائیات المتعلقة بأعداد ونسب العاملین من الكویتیین والوافدین حسب الشرائح وطبیعة العمل في القطاعین العام والخاص والقطاع النفطي.

وطلب الدلال أيضًا جمیع الخطط والمشاریع العملیة الخاصة الحالیة والمستقبلیة الخاصة بتوظیف الكویتیین في القطاع العام، وتوظیفھم أیضًا في القطاع الخاص والقطاع النفطي وتوظیف غیر الكویتیین في القطاعین العام والخاص.

وطالب الدلال بجمع كل المعلومات والبیانات الخاصة بما اشتملت علیه خطة التنمیة وبرنامج الحكومة في شأن التعامل مع أزمة البطالة والتوظیف والتعامل مع توظیف الوافدین في القطاع العام والخاص، داعيًا الحكومة بأن تكون عملیة توظیف الكویتیین وزیادة نسبة تواجدھم في القطاع الخاص من أھم أولویاتھا في المرحلة الحالیة والمقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى