العرب والعالم

ترامب: العملية التركية شمال شرق سوريا “فكرة سيئة” ولا ندعمها

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده لا تدعم العملية التركية شمال شرق سوريا، واصفًا هذا التحرك بـ “الفكرة السيئة”، مُحملًا تركيا المسؤولية عن عناصر “داعش” المحتجزين في المنطقة.

وأضاف ترامب، في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء: “توغلت تركيا، التي تمثل عضوًا في حلف الناتو، صباح اليوم في سوريا. الولايات المتحدة لا تدعم هذا الهجوم وأكدت بوضوح أن هذه العملية فكرة سيئة”، متابعًا: “باتت تركيا الآن تتحمل المسؤولية عن ضمان بقاء كل مسلحي داعش الأسرى في السجون وعدم بعث التنظيم بأي شكل من الأشكال”.

وأردف ترامب: “التزمت تركيا بحماية المدنيين والأقليات الدينية، بينها المسيحيون، وكذلك ضمان عدم اندلاع أي أزمة إنسانية، وسنلزمها بالتمسك بهذا التعهد، وسنواصل متابعة الوضع عن كثب”، مؤكدًا أن الولايات المتحدة سحبت كل قواتها التي كانت منتشرة في منطقة العملية العسكرية التركية لضمان أمن العسكريين الأمريكيين.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد أعلن أن بلاده أطلقت، الأربعاء، عملية عسكرية باسم “نبع السلام” شمالي شرق سوريا “لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين” في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعًا لـ “حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى