غير مصنف

«المعلمين الكويتية»: نطالب وزارة التربية بسرعة البت في تظلمات الوظائف الإشرافية

طالبت جمعية المعلمين الكويتية وزارة التربية، السبت، بسرعة البت في تظلمات الوظائف الإشرافية، والأخذ بمقترحاتها في هذا الشأن.

وأشارت الجمعية، في بيان لها، إلى أهمية وضرورة وضع آلية تراعي بحث كل حالة تظلم على حدة، وبما يضمن الأخذ بكافة التفاصيل الواردة في التظلم، داعية إلى ضرورة إعلان نسبة النجاح في كل تخصص وفئة على حدة، والالتزام بالقرار الخاص بإعادة الاختبار اذا لم تتجاوز نسبة النجاح 25% لكل تخصص أو فئة.

وكشفت الجمعية النقاب عن مؤشرات إيجابية من خلال التفهم الذي أبدته وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية في شأن مطالبها في معالجة قضية التخصصات النادرة، والأخذ بمقترحها في رفع نسبة التخصصات النادرة عن الـ 30%، وبما يساهم في استقطاب وتشجيع الكوادر الوطنية للالتحاق والعمل في التخصصات النادرة، دون الحاجة للاستعانة بالتعاقدات المحلية والخارجية لسد النقص في أي تخصص من التخصصات.

وأكدت الجمعية أن تشجيع الكوادر الوطنية بشكل عام يتوافق تمامًا مع خطة التكويت التي أطلقتها الحكومة في سبتمبر من العام الماضي، ومن أجل الوصول إلى النسب المئوية المحددة لكل وظيفة بحلول عام 2022.

ودعت الجمعية في بيانها الوزارة في الاستعجال بتشكيل لجان المقابلات الشخصية للوظائف الاشرافية، وإجراء المقابلات لسد الاحتياجات والشواغر، مجددة في الوقت نفسه موقفها على أهمية فتح باب الترشيح في التخصصات والفئات التي حجب الترشيح فيها خلال السنوات الماضية وبما يتوافق مع متطلبات واحتياجات الواقع للوظائف الإشرافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى