محليات

#اتحاد_الصيادين يستغيث من نقص الديزل والبنزين في نقعة الشملان

 كشف رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أن الصيادين لازالوا يعانون من عدم توفر الديزل والبنزين في نقعة الشملان بسبب انتهاء العقد ما بين الشركة الوطنيه وأملاك الدولة.

وأعلن الصويان في تصريح له اليوم أن شركة نفط الكويت ممثلة بفريق التسويق وخدمة العملاء قاموا مشكورين بتحويل حصة الديزل والبنزين والمخصص لمحطة نقعة الشملان للصيادين إلى نقعة الفحيحيل محطة الكوت.

وأصبحت اللنجات تعاني الزحام الكبير وكل لنج يدخل النقعة بعد رحلة الصيد يتم تسجيل اسمه بكشف المحطه لتزويده بالديزل والماء والثلج بعد يومين 48 ساعة وأكثر ما تسبب في التزاحم وتعطل اللنجات عن الخروج للصيد، لافتـ إلى خطورة تكدس اللنجات بأعداد كبيره بنقعة الفحيحيل والذي من الممكن أن يتسبب في كارثة.

فيما ناشد الصويان وزارة المالية إعطاء الأوامر لمحطة نقعه الشملان بتشغيل المحطة لحين تعديل الوضع بصفة مؤقتة لتخفيف العبء والزحمة الموجودة بنقعة الفحيحيل حتي يستطيع الصيادون ممارسة عملية الصيد دون تأخير وتوفر الربيان والأسماك بالاسواق للمستهلك موضحًا أن إغلاق محطة الديزل والبنزين بنقعة الشملان قدم سبب نقصا حادًا في الربيان والأسماك بالسوق وارتفعت الاسعار

وأستطرد أن توجيه الاتهام للصيادين مرفوض مطالبًا الجهات الحكومية بإزالة التحديات التي تواجه الصيادين قبل توجيه اللوم إليهم، مطالبًا الجهات المعنى بمعالجة الامر بصفة الاستعجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى