العرب والعالم

«الصحة» السعودية: لم نسجل أي حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، أن الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام مطمئنة، ولم تسجل حتى اليوم أي حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج.

وأوضح وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن عدد الحجاج الذين قُدمت لهم الخدمات الصحية في مستشفيات المملكة العربية السعودية بلغ أكثر من 233 ألف حاج وحاجة.

وأشار الربيعة إلى أن المملكة دأبت دائمًا على تسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية سعيًا منها لتحقيق راحة وسلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام من خلال تكاتف وتعاون جميع الإدارات والأجهزة الحكومية، ومنها وزارة الصحة التي تقدم أفضل الخدمات (الوقائية والعلاجية والإسعافية).

وأضاف الربيعة أن الوزارة تقدم هذا العام خدماتها العلاجية والتشخيصية لضيوف الرحمن من خلال أكثر من 30 ألفًا من كوادرها التخصصية، مشيرًا إلى متابعة الوزارة المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميًا بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية.

ولفت الربيعة إلى استمرار الوزارة في تنفيذ برنامج (إنقاذ حياة) الذي يتضمن تقديم خدمات صحية متخصصة مجانية تشمل عمليات القلب المفتوح والقسطرة القلبية والغسيل الكلوي والمناظير الهضمية إضافة إلى عمليات الولادة وغيرها من الخدمات المتخصصة التي يحتاجها المرضى الحجاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى