العرب والعالم

الخارجية الروسية تعلق على العقوبات الأمريكية بسبب قضية الجاسوس سكريبال

وصفت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، العقوبات الأمريكية على روسيا بسبب قضية الجاسوس السابق سيرغي سكريبال بأنها لا جديد فيها، وكل الإجراءات التي اتخذتها واشنطن ضد موسكو فشلت.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان لها، أن الولايات المتحدة تواصل استغلال مسرحية تسميم العميل البريطاني السابق وابنته في بريطانيا العام الماضي لتوتير العلاقات مع روسيا، مضيفة أن هذا “الاستفزاز السافر” أصبح من جديد ذريعة لفرض عقوبات على روسيا.

ولفتت زاخاروفا إلى أن العقوبات الأمريكية توازي الإجراءات المعادية لروسيا التي اتخذت في السنوات السابقة، حيث كانت الولايات المتحدة قد منعت مصارفها من منح القروض (لروسيا) وتعرقل تعامل روسيا مع المؤسسات المالية الدولية للتنمية، بالإضافة إلى حظر بيع مختلف التكنولوجيات والبضائع. وليس في ذلك أي شيء جديد.

وتابعت زاخاروفا: “أن المبادرين إلى الضغط على روسيا من خلال العقوبات قد لجؤوا إلى إجراءات كثيرة خلال السنوات الماضية، لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق أي شيء، وقد لقي نهج إجبار روسيا على تغيير سياساتها الداخلية والخارجية والتخلي عن مصالحها تبعا لطموحات الولايات المتحدة للهيمنة العالمية فشلًا ذريعًا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى