مجلس الأمة

الفضل: كثير من عمليات الإرهاب منبعها دعوات خيرية وصالحة

قال النائب أحمد الفضل، اليوم الجمعة: “أن كثيرًا من عمليات الإرهاب منبعها دعوات خيرية وصالحة ولعمل يفيد الإنسان والبيئة، ومن ثم يتسللون ويتسلقون عليها، ومن خلالها تمارس بعض الأعمال لا تمت بصلة الى العمل الخيري”.

وطلب الفضل من وزارة الداخلية أن تصدر بيانًا تبين فيه مصير «خلية الإخوان الإرهابية» التي تم القبض عليها أخيرًا، والإجراءات التي اتخذت بحقهم ومن ادخلهم إلى البلاد.

وتابع الفضل: “قبل أسبوع تم القبض على الخلية المكونة من ثمانية أشخاص، ومنذ تلك اللحظة طرأت على المجتمع الكويتي أسئلة كثيرة معلقة بالهواء، مثل من احضرهم وتستر عليهم، وهل دخولهم كان بأسمائهم أم بأسماء أشخاص آخرين، ومن جلبهم، هل هو قطاع حكومي، ومن هو مدير هذا القطاع، أم هي شركة ومن هو مالكها؟، ومن ضمن ما سمعناه ان هناك جمعيات خيرية كان ينتمي لها جزء من هؤلاء، نريد معرفة لمن تتبع هذه الجمعية ولمرجعية من؟”.

وأكد الفضل أن وزارة الداخلية تعاملت مع هذا الأمر بحزم، قائلًا: “نحن نريد معرفة من أدخل هؤلاء، وما إن كان متورطًا ويعلم حقيقتهم، ومن دخل غيرهم وأين يعملون الآن، وهل منهم مستشارون لدى وزراء؟ هذه الأمور مهمة، خصوصًا حينما نتحدث عن عمل إرهابي وهو أقصى درجات الإرهاب، أما ما دونه فهو كثير؛ لأن من يستطيع أن يسهل دخول إرهابي يستطيع أن يدخل لوزارات الدولة كل أو بعض مستشاريها القانونيين، وبالتالي أستطيع التحكم بكل أو جزء من القرار أو أن أؤثر فيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى