الرياضيموضوع مميز

كيف سقط بطل الملاكمة جوشوا أمام ”السمين“ رويز في النزال المثير للجدل ؟

قد يتسائل العديد من متابعي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن خبايا وتفاصيل النزال الشهير، في عالم الملاكمة قبل يومين، الذي كان بين البطل العالمي البريطاني أنثوني جوشوا، صاحب السجل الخالي من الهزائم، والملاكم الأمريكي – المكسيكي أندي رويز، الملقب بـ(السمين)، نظرا لبنيته الجسدية مقارنة بنجوم رياضة الملاكمة في المستوى العالي والمحترف.

قبل النزال، الحظ يختار رويز

قبل 2 يونيو الماضي، كانت كل المؤشرات والتوقعات، توحي بأن أنثوني جوشوا  صاحب الـ29 عاما، سيحقق فوزا جديدا، ويحتفظ بألقابه العالمية التي فاز بها، ويتعلق الأمر بكل من لقب الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمي، وأيضا لقب الوزن الثقيل، أمام الملاكم الأمريكي – المكسيكي أندي رويز، الذي ظهر في وضعية بدنية سيئة جدا، وسمنة واضحة عليه، ما جعل جوشوا المرشح الأقوى ليستمر في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، بواقع 22 نزال يتخللها 21 فوزا بالضربة القاضية.

رويز صاحب الـ29 ربيعا أيضا، كان في عطلة بعيدا عن المنافسة، وكان من المفترض أن يكون الملاكم الأمريكي جاريل ميلر، لكن هذا الأخير وقع في فخ المنشطات، وتم استبعاده، ومنح الفرصة لـ رويز الذي حصل على 34 يوما فقط ليحضر لنزال جوشوا ويظفر بفرصة اعتلاء عرض الملاكمة المحترفة.

رويز يخطف الأضواء 

بعد دخول الحلبة، كان رويز الطرف الأضعف من حيث المحللين والخبراء، ولكنه استفاد من أفضلية الأرض، حيث كانت المواجهة في قاعة (ماديسون سكوير غاردن) بنيويورك، وأمام آلاف الحضور والمشاهير والشخصيات المرموقة، خطف (السمين) المكسيكي الأضواء بمستواه الاستثنائي.

بعد أول جولتين من النزال، كانت الضربات متبادلة من الجانبين، مع ظهور ثقل كبير في حركة رويز الذي يعتمد على القوة في اضعاف منافسيه، ولكنه سقط أرضا في الجولة الثالثة أمام جوشوا، وكانت تلك انطلاقته في النزال.

وانهال رويز بطريقة غير متوقعة على جوشوا باللكمات القوية، أسقطه على إثرها 4 مرات في ظرف 3 جولات فقط، ليقرر الحكم رسميا إيقاف النزال في الجولة السابعة وإعلان رويز فائزا وبطلا عالميا رغم إصرار جوشوا على الاستمرار.

الاشاعات في بريطانيا

طبعا بعد مفاجأة رويز من العيار الثقيل، بدأت التقارير والروايات تنتشر وسط الصحف والإعلام البريطاني، حيث تم تداول العديد من مقاطع الفيديو والصور، التي يظهر فيها جوشوا يقوم بحركات غريبة قبل النزال، وأنه كان يشكو من خطب ما كان السبب المباشر في خسارته التاريخية.

وانتشرت تقارير أخرى تقول أن جوشوا تعرض لضغوطات رهيبة من شركات المراهنات، ليخسر، ويجعلهم يراهنون على هزيمته خاصة وأن المتوقعين لفوزه أكثر من 80 بالمئة.

إعادة النزال ؟

نعم سيتم إعادة النزال، بعدما أعلن جوشوا رغبته في الحصول على حقه في اعادة النزال والظفر بحق الانتقام الذي يضمنه قانون الملاكمة المحترفة لكل حاصل على ألقاب عالمية.

وأعلن اتخاد الملاكمة عن أن إعادة النزال سيكون في نهاية العام الحالي، بين رويز وجوشوا، على أن يحصل على هذا الأخير على فرصة استعادة ألقابه أو التعرض لخسارة أخرى لن تكون مفاجئة هذه المرة، بعدما أثبت رويز قوته وتألقه رغم بنيته الجسدية غير الملائمة مع شروط نجوم الرياضية والملاكمة بشكل خاص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى