العرب والعالم

وزير الدفاع: الكويت حريصة على تطوير العلاقات مع الصين

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد على حرص الكويت على تطوير العلاقات مع الصين.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الفهد بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، ضمن احتفالية أقيمت بفندق الريجينسي، اليوم الأربعاء.

وقال الفهد: “لقد كانت الكويت هي بوابة العلاقات الديبلوماسية الصينية – الخليجية في أوائل السبعينيات عندما كانت بداية العلاقات الديبلوماسية”.

ونقل الفهد تهنئة سمو الأمير وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والحكومة الكويتية ومباركتهم بهذا اليوم إلى جمهورية الصين حكومةً وشعبًا، مؤكدًا الحرص على استمرار العلاقات السياسية والديبلوماسية والتنموية بين البلدين.

وأضاف: “نحتفل اليوم بعد مرور أكثر من 50 عامًا واليوبيل الذهبي باستمرار هذه العلاقة، مثمنين التعاون المشترك في شتى المجالات بما فيها المجال العسكري”.

وأكد أن هذه العلاقات تستمر وتطور بما فيه من مصلحة البلدين تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد والرئيس الصيني شي جينبينغ.

وتابع: “نتطلع إلى مزيد من العلاقات، مؤكدين حرصنا على تطورها، كما أننا حريصون على أن تكون العلاقات متينة وقوية بين الدولتين”.

وتوجه بالشكر على كافة الجهود التي بذلت من خلال قيادات مختلفة في شتى المجالات، متمنيًا التوفيق والاستمرار والتعاون والصداقة بين الكويت والصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى