غير مصنف

وزير الأوقاف يعلن تدشين منصة الراسخون الإلكترونية للعلوم الشرعية

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة، اليوم السبت، عن تدشين منصة الراسخون الإلكترونية للعلوم الشرعية؛ ليستطيع الباحث من خلالها الوصول إلى الدوريات العلمية المتنوعة في علوم القرآن والفقه وأصوله.

قال الشعلة، في كلمته خلال افتتاح معرض الكتاب الإسلامي الـ44 تحت شعار ثقافة أسرة: “إن تشجيع الثقافة والمعرفة يسهم في نهضة المجتمع ورقيه وتقدمه وتنمية أبنائه، وذلك من خلال العلم والقراءة وأخذ كل ما هو جديد”.

وأوضح الشعلة أن المعرض يسهم في ترسيخ مبادئ أساسية للاهتمام بالثقافة الإسلامية المعتدلة التي تقي الشباب والأبناء من مزالق الفكر المتطرف من خلال استهداف الإنسان وبناء عقله وثقافته؛ ليكون في النهاية إنسانًا مبدعًا ومبتكرًا يفيد مجتمعه ووطنه.

وأشار الشعلة إلى أن من أهداف الأوقاف العمل على تهيئة المناخ القيمي والثقافي بما يتواكب مع التحديات والمستجدات، ويسهم بصورة أو بأخرى في تعزيز الجوانب الشرعية والفكرية واللغوية بين أفراد المجتمع، مضيفًا أن الوزارة تشجع كل المبادرات والأنشطة التي تعزز النهضة بالمجتمع الكويتي ودعم أهم مكون من مكونات المجتمع وهو الأسرة وما تواجهه من تحديات ومصاعب، لافتًا الى أن الإسلام اعتنى ببناء الأسرة؛ لأنها قاعدة المجتمع ومدرسة الأجيال.

وأكد الشعلة على حرص الوزارة على المشاركة في المعرض تحقيقًا لرؤيتها ورسالتها وقيمها المتمثلة في الريادة عالميًا في العمل الإسلامي، وتعزيز الوحدة الوطنية والمجتمعية، وترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية، ونشر الوعي الديني والثقافي، وترسيخ دورها كواحدة من المؤسسات الحكومية المؤثرة والمتفاعلة مع واقع المجتمع.

يُذكر أن معرض الكتاب الإسلامي الـ44، الذي تنظمه جمعية الإصلاح الاجتماعي يستمر حتى 30 مارس الجاري بأرض المعارض بمنطقة مشرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى