غير مصنف

وزارة الصحة: تسجيل 467 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت

كشفت وزارة الصحة في الكويت اليوم ارتفاع حصيلة الاصابات بفيروس كورونا إلى 39145 بعد إعلان إصابة 467 حالة جديدة في البلاد.

وسجلت الوزارة 6 حالات وفاة إثر إصابتها بكورونا في الكويت ليصبح  مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 319 حالة.

 وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بیان لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن جمیع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتھا بالمرض من بینھا حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا.

 

 وأوضح السند أن حالات الاصابة ال 467 السابقة تضمنت (268 حالة لمواطنین كویتیین) بنسبة بلغت في 39.57 %و(199 حالة لغیر الكویتیین) بنسبة بلغت 61.42%.

وأضاف السند أن المصابین حسب المناطق الصحیة جاؤوا بواقع (123 حالة بمنطقة الجھراء الصحیة) و(112 حالة بمنطقة الفروانیة الصحیة) و(109 حالات بمنطقة الاحمدي الصحیة) و(70 حالة بمنطقة حولي الصحیة) و(53 حالة بمنطقة العاصمة الصحیة.

 وعن أعلى المناطق السكنیة من حیث تسجیل الإصابة بالفیروس فقد ذكر أنھا جاءت على النحو التالي:

 38 حالة بمنطقة الفروانیة و21 حالة بمنطقة النسیم و19 حالة بمنطقة تیماء و17 حالة بمنطقة سعد العبدالله و17 حالة بمنطقة جابر العلي و(16 حالة بمنطقة صباح السالم.

وفیما یخص آخر المستجدات في العنایة المركزة لفت إلى أن عدد من یتلقى الرعایة الطبیة في العنایة المركزة 180 حالة لیصبح بذلك المجموع الكلي لجمیع الحالات التي ثبتت إصابتھا بمرض (كوفید 19 (وما زالت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة 8100 حالة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا في الكويت اليوم والصحة تدعو المواطنين للالتزام بالقوانين

 وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنھى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضیة 53 شخصًا وذلك بعد القیام بكافة الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس على أن یستكملوا مدة لا تقل عن 14 یوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارًا من تاریخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى