العرب والعالم

هيئة الغذاء: مشاركة الكويت في قمة «النظم الغذائية +2» تساهم في تبادل الخبرات والمعارف لتقوية منظومة الأمن الغذائي

أكدت رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية الدكتورة ريم الفليج أن مشاركة الكويت التفاعلية في حوارات (قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2) تساهم في تبادل الخبرات والمعارف لتقوية منظومة الأمن الغذائي في ظل التقلبات الدولية.

وقالت الفليج، على هامش ترؤسها وفد دولة الكويت في القمة المنعقدة بمقر منظمة الأغذية والزراعة (فاو) بالعاصمة الإيطالية روما، اليوم الثلاثاء، إن دولة الكويت تشارك في هذ الاجتماع المهم لتقييم ما وصلت إليه حوارات النظم الغذائية التي بدأت في القمة الأولى عام 2021.

وأضافت أن دولة الكويت كانت من أوليات الدول التي قامت بإعداد وتنظيم ثلاثة حوارات للنظم الغذائية على المستوى الوطني خرجت بالعديد من التوصيات التي أوجزتها الهيئة العامة للغذاء والتغذية في ثلاثة تقارير قدمتها إلى (فاو) آنذاك.

وأوضحت الفليج أن دولة الكويت وبناءً على هذه التوصيات بدأت العمل الجاد لتفعيل تطبيق العديد منها، كما شاركت بورقة بما تحقق من إنجازات على مدى العامين لتقوية النظم الغذائية والأمن الغذائي في الكويت.

وأشارت إلى أن من أهم هذه الإنجازات تفعيل التغذية الصحيحة لطلبة المدارس من خلال إنشاء (اللجنة الوطنية لتغذية طلبة المدارس) برئاسة الهيئة العامة للغذاء والتغذية وعضوية وزارتي التربية والصحة التي تعنى بالمقاصف المدرسية والرقابة على ما يتم عرضه وتداوله في المقاصف المدرسية بناءً على الفئات العمرية للطلبة.

كما أشارت إلى أن التوصيات التي رصدتها الهيئة في الحوارات السابقة أبرزت الحاجة الماسة لإنشاء كيان وطني يعنى بملف الأمن الغذائي والتغذوي وهو ما بادر إليه مجلس الوزراء باستحداث لجنة دائمة للأمن الغذائي برئاسة وزير التجارة للعناية بملف الأمن الغذائي والاستدامة الغذائية وسلامة الغذاء وجودته وقيمته التغذوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى