العرب والعالم

هنية لحكومة مصر: باقون على أرضنا وقراركم برفض التوطين هو قرارنا

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية أنه لا هجرة لأبناء فلسطين من غزة إلى مصر، قائلًا: “مصر هي الحاضنة وترحب دائمًا بالفلسطينيين ونؤكد لكِ يا مصر أننا باقون على أرضنا وهو نفس موقفكم.. قراركم برفض التوطين هو قرارنا”.

وأوضح هنية في كلمة له، مساء اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي تلقى هزيمة استراتيجية أحدثت زلزالًا مدويًا، مشيرًا إلى أن المقاومة وضعت عبر عملية طوفان الأقصى البداية الحقيقية لزوال الاحتلال عن أرض فلسطين والقدس.

واتهم “هنية” الاحتلال بارتكاب المجازر والإبادة الجماعية ومحاولات تهجير سكان غزة بعدما لم تتمكن قواته من مواجهة المقاومة، موضحًا أن ممارسات الجانب الإسرائيلي تحظى بدعم من جانب الولايات المتحدة ومن بعض الدول الأوربية على قاعدة ازدواجية المعايير والنفاق.

وأوضح “هنية” أن الفصائل الفلسطينية ستنجح في الصمود بتضامن عربي وإسلامي المدعوم أمريكيًا لتهجير أهل غزة، مشيرًا إلى أن حماس ترتكز في أدبياتها على ديننا وأخلاقنا ولطالما أكدت حماس أنها لا تستهدف المدنيين ولا الكبار ولا الصغار.

وأضاف: “الكذب ينكشف أمام أخلاق الفارس الفلسطيني وهو يطلق سراح امرأة وأطفالها، وليس لدينا مانع في فعل المزيد من الخطوات على هذا الصعيد”.

أوضح هنية أن مسيرة المقاومة مستمرة ضد الاحتلال الإسرائيلي، داعيًا الشعوب العربية والإسلامية للاستمرار في الحراك الرافض لممارسات الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: “أقول للعدو إن الضربة الاستراتيجية التي لحقت بكم تشير إلى أن تحريرنا وعودتنا قريبة المنال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى