مجلس الأمة

هايف يسأل وزير الداخلية عن مدى صحة اعتداء فرقة التدخل السريع بالسجن المركزي على مصليين

 وجه النائب محمد هايف، اليوم الأربعاء، سؤالًا برلمانيًا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، عن مدى صحة اعتداء فرقة التدخل السريع في السجن المركزي على بعض السجناء، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الجانب.

وقال هايف في سؤاله: “نمى إلى علمي أن هناك تعديًا على سجناء من فرقة التدخل السريع في السجن المركزي رقم (4)، الجناح رقم (4) حيث قاموا بالمرور والصراخ أمام السجناء أثناء أدائهم فريضة صلاة المغرب يوم الأربعاء في تاريخ 27 فبراير 2019، غير مبالين بحرمة الصلاة وتعاليم الشريعة الإسلامية وضوابطها”.

وأضاف هايف: “وبعد انتهاء المصلين من صلاتهم خاطب الإمام الفرقة بعدم جواز التعدي على المصلين أثناء أدائهم فريضة الصلاة، ولكن تفاجأ المصلون بتعدي أفراد الفرقة عليهم بالسب والقذف مستخدمين ألفاظا نابية، بالإضافة إلى الغاز المسيل للدموع والضرب والسحل مستخدمين أدوات حادة ما تسبب في وقوع إصابات بليغة بالمصلين”.

وطلب هايف تزويده وإفادته بالآتي: هل توجد فرقة للتدخل السريع تابعة للخدمات المساندة في إدارة أمن السجون؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بقرار تشكيل هذه الفرقة؟ مع بيان عدد أفرادها ونسخة من سيرتهم الذاتية، وما الصلاحيات المخولة لهم؟ وما السند القانوني لذلك؟

وتساءل هايف: ما الإجراءات المتخذة حيال الواقعة المذكورة؟ وكم يبلغ عدد المصابين؟ مع تزويدي بنسخة من التقارير الطبية لكل حالة على حدة، وهل راجعت الوزارة الكاميرات محل الواقعة استعدادا لتفريغها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بفحوى هذا التفريغ، وإذا كانت الإجابة النفي فما الأسباب التي حالت دون ذلك؟ مع تزويدي بنسخة من عقود تركيب وصيانة هذه الكاميرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى