غير مصنف

مسؤول أممي: الدعم الكويتي للتعامل في اليمن انعكاس لسياستها الإنسانية

أكد المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو، اليوم الجمعة، أن الدعم الإنساني المقدم من الكويت للتعامل مع برامج المنظمة في اليمن هو انعكاس لسياسة الكويت الإنسانية وعلاقاتها المتميزة مع المنظمة.

وقال فيتورينو، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعه مع مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير السفير جمال الغنيم بمقر المنظمة: “لمست اهتمام الكويت ببرامج المنظمة أثناء زيارتي الأخيرة لها، والتي حظيت فيها بمقابلة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية حيث أعربت للكويت عن تقديرنا البالغ للدعم الكويتي الذي نحصل عليه لتيسير برامجنا في المناطق التي نعمل بها”.

وتابع المسؤول الأممي أن اجتماعه مع السفير الغنيم كان مخصصًا للعمليات في اليمن بالتعاون مع المنظمات الأممية الأخرى العاملة هناك لا سيما مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ لأن الهدف الأساسي هو تخفيف المعاناة عن المتضررين من الأوضاع هناك.

من جانب آخر، أشار السفير جمال الغنيم إلى أن هذا الدعم الكويتي لصالح برامج المنظمة الدولية للهجرة يأتي في سياق التزام الحكومة بما تعهدت به أمام مؤتمر المانحين بالأمم المتحدة العام الماضي.

وأكد الغنيم حرص الكويت على استمرار برامج العمل الإنساني سواء في اليمن أو غيرها من دول المنطقة في إطار مساعيها لتخفيف وطأة معاناة المدنيين من خلال التعاون الوثيق مع المنظمات الأممية مثل الصحة العالمية ومفوضية اللاجئين ومنظمة الهجرة بل وأيضًا مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى