محليات

مدير منطقة الأحمدي: 150 شخصا تلقوا تطعيمهم الشتوي اليوم

كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية، د.أحمد الشطي، عن تطعيم نحو 150 شخصاً في اليوم الأول من تدشين حملة تطعيمات الشتاء ضد الأمراض التنفسية المعدية “الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي النيموكوكال” في المنطقة، بمستشفى العدان ومركز شرق الأحمدي الصحي.

جاء ذلك ضمن تصريح للشطي عقب تدشين الحملة، وقال: (إن الحملة تستهدف جميع الشرائح والفئات العمرية خاصة الأطفال من سن 5 شهور إلى 5 سنوات، الحوامل، كبار السن، البدناء، المدخنين، بالإضافة إلى مرضى الأمراض المزمنة من المصابين بالسكري، الضغط، القلب، أمراض المناعة، مرضى الفشل الكلوى، زراعة الكلى وكذلك مرضى التهابات الشعب الهوائية والحساسية الصدرية).

ولفت الشطي الى أن هؤلاء بصفة خاصة يحتاجون التأكيد على ضرورة التطعيم ليس فقط ضد الانفلونزا الموسمية وإنما أيضا ضد النيموكوكال والتهاب الشعب الهوائية. 

وتابع حديثه: (هذه الحملة الرابعة لتطعيمات الشتاء تأتي استمرارا لجهود وأنشطة مراكز الصحة الوقائية ب‍وزارة الصحة في مختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية، مشددا على ضرورة تشجيع مقدمي الرعاية الصحية من أطباء، أعضاء الهيئة التمريضية، الصيادلة وغيرهم من الفنيين والعاملين بالمختبرات والأشعة على تحصين أنفسهم وزيادة مناعتهم من خلال أخذ التطعيمات للوقاية من الأمراض).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى