عام

مجلس الوزراء: الموافقة على تأجيل أقساط قروض المبادرين لمدة 6 أشهر

وافق مجلس الوزراء على تأجيل أقساط قروض المبادرين لمدة 6 أشهر، وذلك بناء على عرض وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، في قصر بيان برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد.

واستهل مجلس الوزراء اجتماعه برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة انتخاب دولة الكويت عضوًا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لفترة ثلاث سنوات ابتداءً من 1 يناير 2024 والتي جاءت نتيجة تضافر الجهود والعمل الدؤوب في الحصول على هذه العضوية التي من شأنها رفع اسم دولة الكويت عاليًا في المحافل الدولية وتعكس ثقة المجتمع الدولي على مكانتها ودورها الفاعل في هذا المجال.

وأحاط وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري مجلس الوزراء علمًا باختيار دولة الكويت عاصمة للثقافة العربية لعام 2025 من قبل مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، مؤكدًا أهمية الثقافة ودورها في بناء الدول والمجتمعات كونها إحدى ركائز التقدم الفكري والأدبي والاجتماعي وتساهم في نشر المعرفة وتنويع مصادرها.

وقرر مجلس الوزراء تكليف وزير الإعلام بالتعاون مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاستعدادات المناسبة لهذا الحدث الثقافي المهم الذي سيستمر لمدة عام كامل ويتخلله العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية بهدف إبراز دور ومكانة دولة الكويت الثقافي والريادي في الوطن العربي.

وبشأن الوضع في قطاع غزة، استعرض مجلس الوزراء التقارير المتعلقة بآخر التطورات والأحداث التي يشهدها قطاع غزة في ظل استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني على الأشقاء الفلسطينيين، معربًا عن رفض دولة الكويت القاطع لدعوات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين القسري من قطاع غزة واستمرار التصعيد وعمليات القتل والتدمير العشوائي والذي يعد خرقًا للقانون الدولي الإنساني.

وناشد مجلس الوزراء المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التدخل الفوري لإيقاف هذا التصعيد الخطير ووضع حد لهذه الحرب الشعواء التي لا تفرق بين الأهداف المدنية والعسكرية، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك الفوري لرفع الحصار عن غزة وضمان دخول المساعدات الإنسانية والطبية وتوفير الغذاء والمياه للشعب الفلسطيني الشقيق من خلال الأمم المتحدة ووكالتها التابعة والمنظمات غير الحكومية المعنية بالشؤون الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى