عام

مجلس الوزراء: إعادة تبعية مراكز الشباب إلى الهيئة العامة للشباب

قرر مجلس الوزراء إعادة تبعية مراكز الشباب إلى الهيئة العامة للشباب لتكون تحت إشراف هيئة الشباب، وذلك وفقًا لقرار المجلس رقم 110 لسنة 2024 الذي ألغى القرار السابق رقم 781 / 2023.

وأكد وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإتصالات داود سليمان معرفي، اليوم الجمعة، أن اتخاذ مجلس الوزراء لهذا القرار يأتي في إطار المحاولات للاستفادة من مراكز الشباب لما يخدم الشباب والمجتمع الكويتي بشكل عام وفي شتى المجالات ومنها “مجال الإعلام وريادة الأعمال والتطوع والبيئة والاستدامة والفنون والثقافة والآداب والتكنولوجيا والعلوم الشرعية لما يخدم جائزة الكويت للتميز والإبداع السنوية”، وهو ما ينتظر أن يأتي من خلال تبعيتها لهيئة الشباب وإداراتها.

وأضاف أن مراكز الشباب تحتوي على منشآت وملاعب مميزة بالإمكان الاستفادة منها من قبل الأندية والاتحادات الرياضية بالتنسيق مع هيئة الشباب، علاوة على أن الوزارة تتطلع لتفعيل دور هذه المراكز لاستقطاب الشباب وتوجيههم لممارسة الرياضة بدلًا من الاتجاه إلى أنشطة غير مفيدة وتعود بالضرر عليهم وعلى المجتمع.

كما بين أن هذه المنشئات ستخضع لأعمال الصيانة والتجهيز المطلوب في الفترات المقبلة لتكون مهيئة بشكل تام لاستقبال الشباب الكويتي، كما سيتم العمل على توفير أطقم تدريبية بالتعاون مع الهيئة لتحفيز الشباب لممارسة الأنشطة بشكلها الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى