مجلس الأمة

متابعة الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 6 يونيو 2022

شهد مجلس الأمة اليوم الإثنين عدداً من الأنشطة البرلمانية تضمنت برقية لرئيس مجلس الأمة، ونشر اقتراح برغبة، وتصريحاً نيابياً، ونشر 5 أسئلة معتمدة، وفيما يلي التفاصيل:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقية تهنئة لرئيس البرلمان في مملكة السويد أندرياس نورلن، بمناسبة العيد الوطني لبلده.

 

التصريحات النيابية

طالب النائب د. خالد العنزي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف بإتخاذ إجراء فوري بحق الضباط.

والمسؤولين عن تعذيب المواطن عبدالله فهد طامي الفضلي بوقفهم عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق أو الاستعداد للمساءلة السياسية.

وقال العنزي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن قضية المواطن عبدالله الفضلي تتعلق بكرامات الناس وحقوقهم مرتبطة بكل كويتي.

والكويت بشكل عام وهي ليست محلا للمزايدات السياسية من أي طرف، مؤكدا ضرورة التعامل مع مثل هذه الأحداث وفق الأطر التي تحفظ كرامة الشعب الكويتي.

 

الاقتراحات برغبة

أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة بتكليف الهيئة العامة لشؤون القصّر، والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، والأمانة العامة للأوقاف بتعمير وتشغيل أسواق المباركية التراثية.

وذلك بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والجمعية الكويتية للتراث، وذلك لما لهذه الجهات من خبرة عقارية وواجبات اجتماعية.

 

الأسئلة البرلمانية

وجه 4 نواب 5 أسئلة برلمانية إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب أسامة الشاهين سؤالين إلى وزيري النفط والتعليم العالي.

ووجه سؤالاً واحداً كل من النواب د.عبدالكريم الكندري إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ود.حسن جوهر إلى وزير التربية، ود.هشام الصالح إلى وزيرة شؤون البلدية والاتصالات.

الأنشطة النيابية ليوم الاثنين 6 يونيو 2022
الأنشطة النيابية ليوم الاثنين 6 يونيو 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى