تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

متابعة الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 7 نوفمبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الأحد، عدداً من الأنشطة شملت: إعلان لجنة شؤون الشباب والرياضة عن نتائج اجتماعها اليوم، و3 تصريحات نيابية، وتقديم اقتراحين برغبة، وفيما يلي التفاصيل:

 

اللجان والتصريحات النيابية

ناقشت لجنة شؤون الشباب والرياضة في اجتماعها اليوم عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن الرياضي بحضور وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري وعدد من المسؤولين.

وأوضح مقرر اللجنة النائب مبارك العجمي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن اللجنة بحثت عددا من المشاكل التي يواجهها الرياضيون.

لاسيما ما يخص التفرغ الرياضي وما يعانيه بعض الرياضيين من تعسف بعض المسؤولين في الوزارات والهيئات في تطبيق قانون التفرغ الرياضي، مؤكدا أن اللجنة لمست تجاوبا من الوزير في هذا الجانب.

وبين العجمي أنه تم التطرق إلى تطبيق الاحتراف الكامل والاستثمار الرياضي، مؤكدا أن اللجنة ستتقدم بقانون متكامل لمعالجة هذين الموضوعين للانطلاق بالرياضة الكويتية من جديد.

– دعا النائب أسامة الشاهين الحكومة إلى التحرك الفوري لمواجهة موجة التضخم وارتفاع أسعار السلع وتخفيف تأثيرها على المواطنين امتثالاً للمطالبات الشعبية والتوجيهات النيابية.

وقال الشاهين في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، إن الكويت أصبحت الأعلى خليجيا في نسب التضخم بعد أن كانت الأدنى في ٢٠١٩، مشيرا إلى أن التضخم في أسعار السلع الاستهلاكية فاق ٣٪؜ .

– قال مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد د. محمد الحويلة إن اللجنة ستبحث معالجة أوضاع الدارسين على نفقتهم الخاصة.

سواء في الكويت أو في خارجها تقديرًا وتشجيعًا لهم على بذل الجهد والاجتهاد للحصول على الشهادات العليا في مختلف التخصصات.

ودعا الحويلة في تصريح صحفي وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل أوضاع الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة لاستكمال دراستهم.

 

الاقتراحات برغبة

– أعلن النائب فارس العتيبي عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن منح الموظف أو الموظفة إجازة خاصة بمرتب لمرافقة الزوج الموظف في الخارج على ألا تقل مدة النقل أو الإيفاد أو الإعارة عن ستة أشهر متصلة.

– أعلن النائب فرز الديحاني عن تقدمه باقتراح برغبة بوضع الحكومة قضية منطقة جليب الشيوخ على رأس أولوياتها باعتبارها قضية أمن وطني بخطة عمل واضحة ومحددة بمؤشرات زمنية للتنفيذ.

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 7 نوفمبر 2021
الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 7 نوفمبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى