تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

متابعة الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 4 نوفمبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الخميس، عدداً من الأنشطة النيابية شملت: أنشطة رئيس مجلس الأمة، والأسئلة البرلمانية، والاقتراحات برغبة، وفيما يلي التفاصيل:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة

– أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم عن رفع التقرير الأول لرؤساء السلطات الثلاث المتعلق بالعفو إلى سمو أمير البلاد .

وقال الغانم إن التقرير رفع اليوم ويبقى الأمر لصاحب الأمر الذي أعلن عبر تكليفه عن رغبة سموه باستخدام حقه في العفو الخاص وفقا للمادة 75 من الدستور.

وأوضح أن التقرير بناء على التكليف الصادر من سمو الأمير بتاريخ 21 من شهر أكتوبر الماضي لرؤساء السلطات الثلاث لاقتراح الضوابط والشروط فيما يتعلق بالعفو عن مجموعة من أبناء البلد المحكومين بقضايا سابقة.

– بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس المجلس التشريعي في مملكة تونغا لورد فاكافانيو، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلده.

 

الاقتراحات برغبة

– أعلن النائب بدر الحميدي عن تقدمه باقتراح برغبة بطرح مبادرة مجتمعية وشعبية بتبني قيام المحافظات كل في نطاقها بمشروع التشجير الكويتي.

وتكون هذه المبادرة بمثابة حملة قومية، وأن يساهم الصندوق الكويتي للتنمية بنسبة محددة من أرباحه لدعم هذه الجهود.

 

الأسئلة البرلمانية

وجه 6 نواب 31 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب مرزوق الخليفة 22 سؤالا إلى 12 وزيراً، ووجه النائب مهلهل المضف 4 أسئلة إلى وزراء العدل والنفط والصحة والداخلية.

فيما وجه النائب ثامر السويط سؤالين إلى وزيري الأشغال والمالية.

ووجه النائب مساعد العارضي سؤالا إلى وزيرة الأشغال، والنائب د. حمد المطر سؤالا إلى وزير المالية، والنائب د. أحمد مطيع سؤالا إلى وزير الصحة.

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 4 نوفمبر 2021
الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 4 نوفمبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى