العرب والعالم

قطر تُعلن موقفها من المشاركة في القمم العربية والخليجية والإسلامية بمكة يومي 30 و31 مايو

أكدت دولة قطر، اليوم الأربعاء، أنها ستشارك في القمم العربية والخليجية والإسلامية، التي ستستضيفها مكة المكرمة يومي 30 و31 مايو، مفيدة بأن الإمارة سيمثلها رئيس الحكومة القطرية، عبدالله بن ناصر آل ثاني.

وقال المتحدثة الرسمية باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، في تغريدتين لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: دولة قطر التي لم تغب يومًا عن المشاركة الفعالة والإيجابية عربيًا وإسلاميًا ودوليًا تغلب مرة أخرى المصلحة العليا للمنطقة على الخلافات البينية، حيث قررت القيادة الرشيدة المشاركة الرفيعة على مستوى معالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني في قمم مكة الثلاث”.

وأضافت الخاطر: “الظروف الصعبة والحساسة التي تمر بها المنطقة والتصعيد المتسارع يوميًا، يتطلبان الحكمة والتعامل بمسؤولية؛ لذا فإن مشاركة دولة قطر والدول التي تتمتع بالعقلانية وحس المسؤولية تعد واجبًا قوميًا وإنسانيًا؛ لتحقيق الأمن الجماعي والمصلحة العليا لشعوب المنطقة ولعقلنة الخطاب القائم”.

يُذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز كان قد دعا إلى عقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة، يوم 30 من الشهر الحالي، وذلك عقب الاعتداء على 4 سفن قبالة سواحل الإمارات ومحطتي ضخ للنفط بالسعودية، وهذه القمم ستكون المرة الأولى التي تشارك فيها قطر على مستوى عالٍ منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى