العرب والعالم

عمان تعلن اشتراطات صحية جديدة لدخول السلطنة

أعلنت سلطنة عمان عن اشتراطات جديدة لدخول السلطنة تتمثل في تلقي جرعتين على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لغير العمانيين، من عمر 18 عامًا فأعلى.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، في بيان لها، اليوم الأحد، إن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في السلطنة عقدت اجتماعًا برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية؛ لمتابعة تطورات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها، وسبل تجنب انتشارها، والتعامل مع آثارها المختلفة.

وأضاف البيان أنه بعد أن تدارست اللجنة الوضع الوبائي على المستويين المحلي والعالمي، وما لوحظ من عدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل الجهات المختصة، قررت اتخاذ عدد من الإجراءات ابتداءً من نشر هذا البيان حتى تاريخ 31 من يناير 2022، وهي كالآتي:

ـ أولًا: اشتراط تلقي جرعتين على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى – لغير العمانيين – لدخول سلطنة عُمان من جميع المنافذ.

ـ ثانيًا: لا يسمح بالدخول إلى سلطنة عُمان إلا لمن يبرز شهادة سلبية فحص البلمرة (PCR) لمرض كوفيد-19 عند القدوم، على أن يكون الفحص قد أُجرِي خلال مدّة لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول.

ـ ثالثًا: إلغاء العمل بقرار تعليق دخول سلطنة عُمان من الدول التي تم الإعلان عنها مسبقًا، التي انتشر فيها المتحور (أوميكرون)، وهي: جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق”.

وأكدت اللجنة على أن التطعيم شرط للسماح بدخول المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى