مجلس الأمة

عاشور يسأل الحجرف عن العقد المبرم بين وزارة المالية والشركة المنفذة لأعمال هدم مجمع الصوابر

أعلن النائب صالح عاشور، اليوم الإثنين، عن توجيه سؤال برلماني إلى وزير المالية الدكتور نايف الحجرف بشأن العقد المبرم بين وزارة المالية والشركة المنفذة لأعمال هدم مجمع الصوابر وإجراءات ترسية المشروع على الشركة.

وطلب عاشور في سؤاله إفادته وتزويده بالعقد المبرم بين وزارة المالية والشركة المنفذة لأعمال هدم مجمع الصوابر، وهل سبق طرح المشروع على هيئة ممارسة أو مزايدة وألغي فيما بعد؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما أسباب الإلغاء؟ مع تزويده بجميع عروض الأسعار والنتائج الخاصة فيها، وعروض الأسعار وأسماء الشركات التي تقدمت لمشروع هدم المباني والمنشآت «هدم مجمع الصوابر» في تاريخ 12 أكتوبر 2016.

وتساءل عاشور عن الأسس والأسباب التي اتخذت لترسية المشروع على الشركة المنفذة للعقد حاليًا؟ وهل استوفت الشركة جميع الشروط اللازمة لترسية المشروع عليها؟ وما أسماء الشركات التي تم تأهيلها للمشاركة في هذا المشروع؟ وهل أعلن عن طرح المشروع في جريدة الكويت اليوم أو المصادر الرسمية؟ وهل وفرت الوزارة الحماية للسكراب الخاص بالمشروع والمتمثل بالتكييف والألومنيوم والأبواب وغيرها بعد أن تم تثمين الوحدات؟
كما تساءل عاشور عن هل استفادت الوزارة من قيمة هذا السكراب؟ وهل أصدرت الشركة المنفذة حاليا لمشروع الهدم جميع التراخيص اللازمة والتعهدات المطلوبة للمشروع من جميع الجهات الرسمية متمثلة في «بلدية الكويت، وزارة الكهرباء والماء، الهيئة العامة للبيئة، وزارة الأشغال العامة، وزارة المواصلات وغيرها من الجهات المعنية»؟ مع تزويده بما يثبت ذلك.
واختتم عاشور أسئلته بالآتي: هل تسلمتم المبالغ الخاصة بالمشروع من الشركة المنفذة المتمثلة في قيمة السكراب؟ وهل الخدمات العامة الخاصة في مجمع الصوابر من ضمن عطاء المقاول؟ وما الآلية المتفق عليها التي سوف يلتزم المقاول بتنفيذها لهدم المشروع؟ مع تزويده بنسخة من خطة الهدم، وهل شاركت الشركة المنفذة حاليًا للمشروع بالمزايدات السابقة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فكم يبلغ سعرها؟ وما أسباب الترسية بهذه الأسعار -إن وجدت؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى