العرب والعالم

سمو ولي العهد: القضية الفلسطينية ستبقى على رأس الأولويات والتحديات التي تواجه أمتنا العربية

أكد ولي عهد دولة الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، على أن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس الأولويات والتحديات التي تواجه أمتنا العربية.

وجدد سمو ولي العهد، في كلمته أمام أعمال القمة العربية الثانية والثلاثين المنعقدة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، تحت عنوان “قمة التجديد والتغيير”، التأكيد على موقف الكويت الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وعدوانه وجرائمه التي تمس الوضع التاريخي لمدينة القدس.

ودعا المجتمع الدولي إلى القيام بدوره في إعادة إحياء عملية السلام، وصولًا إلى حل عادل وشامل وفق ما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: “نشعر بالتفاؤل لبوادر الانفراجات الحاصلة في المنطقة”، مشيرًا إلى أن “هذا التفاؤل يمتزج بالقلق حيال استمرار بعض التحديات التي يواجهها وطننا العربي، إذ يأتي اجتماعنا اليوم في ظل تطورات متسارعة تحيط بدولنا العربية والتي تنعكس على أمن منطقتنا واستقرارها، كما أن استمرار بعض الاضطرابات في العالم، وما له من تبعات خطيرة على الأمن والسلم الدوليين، الأمر الذي يحتم علينا وضع الآليات للتعامل مع هذه التطورات والتحديات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى