العرب والعالم

دبلوماسي كويتي: علاقاتنا مع مصر تميزت عبر التاريخ بالمصير المشترك والمساندة المشتركة في المحن والحروب

أكد القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة الكويت لدى القاهرة الوزير مفوض مشاري النيباري أن العلاقات الكويتية – المصرية تميزت عبر التاريخ بالمصير المشترك ومساندة كلتا الدولتين بعضهما البعض في العديد من المواقف والمحن والحروب.

جاء ذلك في تصريح للنيباري لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» لدى زيارته، اليوم الجمعة، مقابر شهداء دولة الكويت في مقابر شهداء الجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس شمال شرقي مصر والتي تأتي تزامنًا مع الذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر 1973 التي اختلطت فيها الدماء العربية دفاعًا عن أراضيها.

وقال النيباري إن دولة الكويت تولي الشأن العربي اهتمامًا كبيرًا على المستويات كافة لا سيما ما يتعلق بالأزمات ولها الأسبقية دائمًا في دعم حقوق الدول العربية ونصرة قضاياها المصيرية.

وأكد النيباري أن العلاقات الكويتية – المصرية تميزت عبر التاريخ بوحدة المصير المشترك ومساندة كلتا الدولتين بعضهما بعض في العديد من المواقف والمحن والحروب.

وثمن في الوقت نفسه ما تقوم به مصر من دور كبير على المستويين الإقليمي والدولي، معربًا عن تقديره لما تقوم به من جهود لحفظ التاريخ العربي والرعاية الكاملة لمقابر الأبطال الشهداء من البلدان العربية.

وبدأت مراسم الزيارة بعرض رافقه عزف فرقة الموسيقى العسكرية السلامين الكويتي والمصري وكذلك سلام الشهيد ووضع الوزير المفوض النيباري والوفد المرافق له أكاليل الزهور على شواهد قبور شهداء الوطن العربي الذين استشهدوا في حروب مصر العربية.

وقدم قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب شريف العرايشي في ختام الزيارة «درع الجيش» و«درع شهداءالكويت» بحرب أكتوبر للوزير المفوض النيباري تكريمًا من الجيش المصري لتضحيات شهداء الجيش الكويتي.

ورافق الوزير النيباري خلال الزيارة وفد عسكري برئاسة نائب رئيس الملحق العسكري العميد ركن عادل الهلفي بالاضافة الى قائد الجيش الثالث الميداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى