العرب والعالم

خلال افتتاحه لمنتدى الشباب العربي الإفريقي.. السيسي يُدين حادث نيوزيلندا الإرهابي

خاص برواز.. شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت على إدانته لأي عمل إرهابي، قائلًا: «إننا جميعًا نشجب ونقاوم ونرفض كل عمل إرهابي جبان ضد الإنسانية»، وذلك في تعليقه على الحادث الإرهابي الذي تعرض له مسجدين في مدينة «كرايست تشيرش» في نيوزيلندا، وأسفر عن سقوط 50 شهيدًا حتى الآن، وإصابة العشرات.
وقال السيسي في بداية كلمته بمناسبة افتتاح منتدى الشباب العربي الإفريقي، في أسوان جنوبي البلاد: «أقدم التحية إليكم وكل العالم في وطنكم مصر، مؤكدًا أنه لا يخفى على أحد ما يحدث في العالم من صراعات ومنازعات، أصبحت معه صرخات الثكالى جزءً من حياتنا اليومية، وقد كان لوطننا العربي النصيب الأكبر من تلك المأساة بلا منازع»، مطالبًا الحضور بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلندا.
وفيما يتعلق بفعاليات منتدى الشباب، أكد الرئيس المصري أن القارة الإفريقية في حاجة لإيجاد مساحة مشتركة، وتحقيق تواصل كدول إفريقية، مشيرًا إلى أن مؤتمرات الشباب قد نجحت في إنشاء منصة حوار بين شباب العالم وأصبحت نموذجا يحتذى به. 
وأردف السيسي: في مصر، وضعنا الشباب في مقدمة الفئات التي تحظى بالاهتمام، عاقدين الأمل على عزيمة شبابنا لتجاوز التحديات التي تواجه منطقتنا، من أجل غد أفضل، مضيفًا: «نحن اليوم في نسخة جديدة من مؤتمر الشباب لتبادل الحوار والثقافات بين الشباب المتطلع إلى السلام والمحبة».
يُذكر أنه قد انطلقت في أسوان، فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي، مساء السبت، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شابًا إفريقيًا وعربيًا، ويشهد الملتقى عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، وجلسات النقاش والحوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى