العرب والعالم

حالة طوارئ في ماريلاند الأمريكية بعد انهيار جسر بالتيمور (فيديو)

أعلن حاكم ولاية ماريلاند الأميركية، الثلاثاء، عن حالة طوارئ بعد انهيار جسر في بالتيمور جرف في سقوطه سيارات ونحو 20 شخصا في الماء.

وقال الحاكم ويس مور عبر “اكس”: “أعلنتُ حال الطوارئ في ماريلاند ونعمل مع طاقم مؤلّف من عدّة وكالات على إيفاد الموارد الفدرالية من إدارة بايدن بسرعة”.

وانهار جسر مرور طوله 2.57 كيلومتر في الماء بمدينة بالتيمور الأميركية في ولاية ميريلاند بعد اصطدام سفينة شحن به، حسب ما أفادت إذاعة “وتوب نيوز”، اليوم الثلاثاء.

واصطدمت سفينة الشحن بدعامة الجسر واشتعلت فيها النيران وغرقت، ونتيجة لانهيار الجسر سقطت عدة سيارات في النهر ولم يذكر عددها.

ويجري البحث عن ضحايا من سائقي السيارات التي يرجح أن عددا منها قد وقع في المياه جراء تحطم الجسر.

وقالت سلطات الدفاع المدني في بالتيمور إن الحادث أسفر عن إصابات جماعية، مضيفة أن العاملين يبحثون عن سبعة أشخاص في المياه.

وأفادت تقارير إخبارية بأنه في حوالي الساعة 1:30 صباحا يوم الثلاثاء اصطدمت سفينة كبيرة بالجسر الذي يحمل الممرات المتجهة شمالا وجنوبا للطريق السريع 695، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها قبل غرقها وتسببها في سقوط عدد من المركبات في نهر باتابسكو.

وقالت هيئة النقل بولاية ميريلاند، إنه تم إغلاق جميع الممرات في كلا الاتجاهين بسبب الحادث على الجسر وتم تحويل حركة المرور.

وأظهر موقع رصد السفن “مارين ترافيك” سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتحمل اسم “دالي” متوقفة تحت الجسر في ساعة مبكرة الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى