العرب والعالم

جيش الاحتلال يكشف عن نتائج التحقيق في مقتل 3 جنود إسرائيليين على يد جندي مصري

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نتائج التحقيق في ملابسات الحادث الذي وقع على الحدود مع مصر قبل 10 أيام، وأدى إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين وفرد أمن مصري.

وكشف المتحدث، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إنه على ضوء التحقيق تبين أن شرطيًا مصريًا تسلل من الحدود المصرية إلى الأراضي المحتلة من خلال أحد الممرات الأمنية في السياج، وأطلق النار باتجاه قائد فصيلة تابعة لكتيبة الفهد ومجندة تابعة لذات الكتيبة، مما أسفر عن مقتل الاثنين.

وتابع البيان أنه بعد ذلك بعدة ساعات رصد الجندي المصري فأقدم على إطلاق النار من مسافة طويلة باتجاه قوة تابعة لجيش الاحتلال التي ردت بإطلاق النار، وخلال تبادل إطلاق النار سقط جندي إسرائيلي (ثالث قتيل) بينما أصيب آخر بجروح طفيفة.

وأضاف البيان أنه بعد الاشتباك الأولي بادر قائد اللواء والجنود التابعون له لمواصلة الاشتباك، بحيث اندفعوا إلى الأمام حتى قاموا بتحييد الجندي.

وتابع المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه تبين من التحقيق أن الأسباب الرئيسية لوقوع الحادث هي الممر الأمني في السياج، الذي تم إخفاؤه دون إغلاقه، والممارسة غير النوعية لمبدأ التأمين والحراسة في المنطقة الحدودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى