غير مصنفمحليات

14 مهنة مستثناة من شرط راتب الــ500 دينار لـ الالتحاق بعائل

 

اوضحت ادارة شؤون الاقامة عن بدء تطبيق القرار الجديد لـ الالتحاق بعائل بالزام أن يكون الحد الأدنى لراتب الوافد المقيم في البلاد والراغب في استصدار التحاق بعائل للقادمين من الخارج إلى 500 دينار وان  ألا تكون مهنة الكفيل هامشية .

وفيما يخص شرط الراتب فإن 14 مهنة مستثناة من هذا  الشرط وهم  المستشارون، والقضاة، وأعضاء النيابة، والخبراء والباحثون القانونيون في القطاع الحكومي، والأطباء، والصيادلة، وأساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا، ومديرو ووكلاء المدارس، وموجهو التعليم والمعلمون والأخصائيون الاجتماعيون، ومحضرو المختبرات، والمستشارون الماليون، والاقتصاديون، والمهندسون، وأئمة وخطباء ومؤذنو المساجد ومحفظو القرآن الكريم.
كما استثنى القرارمهنة أمناء المكتبات والهيئة التمريضية، من ممرضين، ومسعفين، وشاغلي الوظائف الفنية الطبية بمختلف تخصصاتها، والصحفيين والإعلاميين والمراسلين، والمدربين واللاعبين، والطيارين والمضيفين، ومجهزي الموتى والقائمين على دفنهم.

 

وفيما  يتعلق بـ كرت الزيارة فإنه يسمح للكفيل بـ استخراج سمة زيارة للزوجة والأبناء  على أن يكون الحد الأدنى لراتبه  250 دينارا لدى إدارات شؤون الإقامة ، ويمكن منح استثناء لراتب 200 دينار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى