العرب والعالم

ترامب: الولايات المتحدة ستشهد الكثير من الوفيات بسبب كورونا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إن تشهد الولايات المتحدة “الكثير من الوفيات” جراء جائحة فيروس كورونا، معتبرًا أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأقسى في فترة الوباء ببلاده.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي لفريق العمل لمكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة: “الأسبوعان المقبلان سيكونا الأقسى بالنسبة إلى الولايات المتحدة، سيكون هناك الكثير من الوفيات”.

وأضاف ترامب أنه سيأمر بإشراك آلاف الجنود وعناصر القوات المسلحة بشكل إضافي لمساعدة الولايات الأكثر تضررًا في البلاد في مكافحة جائحة الفيروس، مشيرًا إلى أن 1000 عنصر جديد سيتم نشرهم في مدينة نيويورك.

واعتبر الرئيس الأمريكي أنه لا بد من إعادة انفتاح الولايات المتحدة، مشددًا على أنه لا يريد مواصلة إغلاق الحياة العامة والاقتصاد لأشهر طويلة.

وأكد ترامب على ضرورة أن يجري توريد الموارد الخاصة بمكافحة الفيروس إلى كل أنحاء الولايات المتحدة بشكل عادل، مشيرًا إلى أنه يجب رعاية كل البلاد وليس فقط أجزاء منها.

وأردف ترامب إن الحكومة الفدرالية تطلب من سلطات الولايات تلبية الطلب على المعدات الطبية في ظل النقص المستمر، فيما ذكر أنها أمرت بإنتاج 180 مليون كمامة طبية للمواطنين وتعمل في هذا السياق مع شركة “3M”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى