سياراتمنوعات

بيع أغلى سيارة كلاسيكية فرنسية في مزاد مقابل ثروة كبيرة

في مزاد علني أقيم في جزيرة أميليا بولاية فلوريدا الأمريكية بيعت أغلى سيارة كلاسيكية فرنسية مقابل ثروة كبيرة تقدر بـ 13.4 مليون دولار.

والسيارة من نوع “تالبوت لاغو” ويعود تاريخ إنتاجها لعام 1937، محققةً رقمًا قياسيًا لتصبح أغلى سيارة فرنسية بيعت في مزاد.

ويبلغ عمر السيارة المباعة التي يحمل هيكلها الداخلي الرقم 90107 أكثر من 80 عامًا، أما هيكلها الخارجي فصمم بوساطة شركة فيغوني إيه فالاسكي الفرنسية لصناعة المركبات.

السيارة تالبوت لاغو
السيارة تالبوت لاغو

والتي كانت الشركة المسؤولة عن صناعة بعض هياكل السيارات الأكثر أناقة من ثلاثينيات القرن الماضي حتى الخمسينيات.

وتتميز السيارة التي أنتج منها نموذجان فقط، ببنية مصنوعة بالكامل من الألمنيوم، وتعد هذه السيارة الوحيدة في العالم التي ما زالت محتفظة بهيكلٍ سليم.

وأنتجت السيارة في الأصل باللون الأزرق مع صدامين رماديين، وتتميز بتصميمٍ مأخوذٍ من عالم السباق، وعجلات سلكية مطلية، وفتحة سقف.

وقد تغير لون السيارة إلى اللون الأبيض الكريمي مع رفارف حمراء من أجل مسابقة الأناقة في فرنسا عام 1938.

السيارة تالبوت لاغو
السيارة تالبوت لاغو

تعود ملكية السيارة في البداية إلى “توماس ستيوارت” من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والذي أعاد توماس طلاءها باللون الأحمر.

ثم مرت السيارة بعدد قليل من المالكين قبل أن تُدهن باللون الأبيض، وتُخزّن في جراج بولاية كاليفورنيا لمدة 40 عامًا.

ثم ظهرت السيارة مجددًا في مسابقة الأناقة في بيبل بيتش عام 2005، وظهرت في مسابقة الأناقة بجزيرة أميليا عام 2007.

السيارة تالبوت لاغو
السيارة تالبوت لاغو

وقد حازت السيارة على جائزة الأفضل في العرض وقتها، كما حصلت على الكأس الأولى في فئتها في مسابقة بيبل بيتش.

تحتوي السيارة تالبوت لاغو الكوبيه على محرك من 6 أسطوانات سعة 4.0 لترات، بثلاثة أجهزة خالطة للوقود من نوع زنيث.

ويتصل المحرك بعلبة تروس ويلسون من أربع سرعات، ومكابح ميكانيكية للعجلات الأربع، وتعليق أمامي مستقل، ومحور صلب في الخلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى