الرياضي

بمشاركة الكويت.. إنطلاق نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما يوم غد في قطر 

تبدأ في العاصمة القطرية الدوحة يوم غد الاثنين النسخة السادسة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا (قطر 2024) بحضور 16 منتخب من بينه منتخب الكويت وتستمر حتى الثالث من مايو المقبل.

فيما تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) و يلعب المنتخب الحاصل على المركز الرابع في الملحق العالمي المؤهل للأولمبياد بمواجهة منتخب غينيا رابع كأس أفريقيا.

ومن المقرر افتتاح البطولة أولى مبارياتها بلقاء يجمع منتخبي أستراليا والأردن على استاد (عبد الله بن خليفة) تليها مباراة قطر مع إندونيسيا على استاد (جاسم بن حمد) فيما يستأنف المنتخب الكويتي أولى مبارياته في البطولة أمام منتخب فيتنام على استاد (الجنوب).

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات حيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وأوقعت القرعة منتخب الكويت في المجموعة الرابعة مع منتخبات أوزبكستان وفيتنام وماليزيا فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات أستراليا وإندونيسيا والأردن إلى جانب قطر البلد المستضيف.

في حين تضم المجموعة الثانية كلا من منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والإمارات والصين في حين أوقعت القرعة حامل اللقب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات العراق وتايلند وطاجيكستان.

وتستضيف أربعة استادات رياضية مباريات البطولة هي استاد (جاسم بن حمد) بنادي السد الذي سيشهد حفل الافتتاح الرسمي للبطولة واستاد (عبد الله بن خليفة) بنادي الدحيل واستاد (خليفة الدولي) واستاد (الجنوب).

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية بين المنتخبات المشاركة لا سيما المنتخبات العربية الستة الساعية إلى المنافسة على البطاقات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) في ظل حضور جماهيري مساند يتطلع إلى رؤية مواهب منتخباته الصاعدة.

ويضم منتخب الكويت المشارك في البطولة كلا من اللاعبين طلال القيسي وفهد الفضلي وصالح المحطب ومنتصر العبد السلام وجراح الهليلي ويوسف الحقان وفيصل الشطي وخالد الفضلي وعبد الرحمن الديحاني وعبد الله العنزي وسلمان عبد العزيز وبدر المطيري.

كما يشمل حسين أشكناني وعبد الرحمن الشرهان وعبد الرحمن كميل وإبراهيم كميل وسلطان الفرج ومحسن فلاح وعبد الرحمن الفضلي ومهدي دشتي ومعاذ العنزي وحمد الطويل وعبد العزيز أسعد وعبد الرحمن الرشيدي وعبد الرحمن العنزي.

الجدير بالذكر أن بدفة المنتخب الوطني الطامح إلى عبور دور المجموعات للمرة الأولى بعد مشاركتيه الماضيتين المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي الذي سيختار 23 لاعبا للقائمة النهائية قبل انطلاق البطولة بيوم واحد.

وقد تأهل منتخب الكويت إلى نهائيات بطولة كأس آسيا (تحت 23 عاما) بعد تعادله مع نظيره العراقي بنتيجة (2 – 2) في آخر مباريات المجموعة السادسة من التصفيات التي استضافتها البلاد في سبتمبر 2023 حيث حجز (الأزرق) مقعده في النهائيات كأفضل صاحب مركز ثاني بين المجموعات الأخرى.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في سلطنة عمان عام 2013 وظفر بها منتخب العراق فيما أحرز المنتخب السعودي النسخة الأخيرة من البطولة التي استضافتها أوزبكستان عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى