العرب والعالمغير مصنف

بالفيديو: مراهق يعتدي على السيناتور الأسترالي الذي برر مذبحة مسجد نيوزيلندا !!

أقدم مراهق على تصرف جريء، عندما هاجم السيناتور الأسترالي المثير للجدل، فرايزر مانينغ،  بكسر بيضة على رأسه بعد تصريحات أدلى بها الأخير مناهِضة للمسلمين في أعقاب هجوم المسجدين الإرهابي في نيوزيلاندا، ما دفعه لصفع الصبي، ليتطور الأمر بعدها إلى اشتباك بالأيدي بينهما، في حين اعتقلت الشرطة المراهق على الفور.

وأثار السيناتور الأسترالي، فرايزر مانينغ، ضجة كبيرة بعد إصداره بيانًا برر فيه الهجوم على مسجدين في نيوزيلاندا، والذي راح ضحيته 50 شخصًا للآن، ملقيًا باللوم على المسلمين المهاجرين، حيث جاء ذلك في بيان صادر عن فرايزر قال فيه أن السبب الحقيقي لإراقة الدماء في نيوزيلاندا اليوم هو برنامج الهجرة الذي سمح للمسلمين بالهجرة إلى نيوزيلاندا بالأصل.

وصرح مانينغ بهذا الشأن : ”لنكن واضحين، ربما يكون المسلمون ضحية اليوم في العادة هم المنفذون، على مستوى العالم يقتل المسلمون الناس بمستويات عالية باسم دينهم“.

و رد رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، على السيناتور بسلسلة تغريدات قال فيها: ”إن إلقاء اللوم فيما شهدته نيوزيلاندا على الهجرة أمر مقرف ومقزز جدا، لافتًا إلى أن مثل هذه التصريحات ”لا مكان لها في أستراليا، فكيف بالبرلمان الأسترالي؟“.

وتابع قائلًا في تغريدة منفصلة: ”نيوزيلاندا كما أستراليا، مأوى للناس من جميع المذاهب والثقافات والخلفيات، ولا مكان في دولتنا للكراهية وعدم التسامح التي أنتجت التشدد والإرهاب والعنف التي ندينها“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى