العرب والعالم

الهلال الأحمر المصري: تسليم قطاع غزة المرحلة الثالثة من قوافل المساعدات الإنسانية

أعلن الهلال الأحمر المصري، اليوم الإثنين، تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني المرحلة الثالثة من قوافل المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة تشمل معونات غذائية واحتياجات طبية.

وقال الهلال الاحمر المصري، في بيان له، إن تسليم تلك المساعدات الإنسانية إلى أهالى قطاع غزة تأتي بناءً على الاحتياجات التي تقدم بها الهلال الأحمر الفلسطيني، مؤكدًا العمل على مدار الساعة من أجل إيصال تلك المساعدات لقطاع غزة.

وأشار إلى وصول طائرة مساعدات إنسانية مقدمة من الجمهورية الجزائرية تشمل مواد غذائية ومستلزمات طبية لمواجهة الوضع الصعب الذي يعاني منه أهالي قطاع غزة نتيجة تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد سكان القطاع.

ولفت البيان إلى تسلم الهلال الأحمر المصري أمس عبر مطار العريش الدولي في محافظة شمال سيناء مساعدات إنسانية ومواد إغاثة مقدمة من دولة الهند إلى الشعب الفلسطيني.

وسلم سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه مواد الإغاثة إلى مسؤولي الهلال الأحمر المصري لنقلها إلى أهالي قطاع غزة وتشمل إمدادات طبية تقدر بنحو 5ر6 طن وإمدادات إغاثة (حوالي 30 طنًا) تضم خيامًا ومواد صحية أساسية وأقراص تنقية المياه وما إلى ذلك.

وأشار البيان إلى دعم الهند اللاجئين الفلسطينيين من خلال مساهماتها في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وتعد الهند عضوًا في اللجنة الاستشارية ل(الأونروا) ورفعت مساهمتها السنوية من 25ر1 مليون دولار إلى 5 ملايين دولار في عام 2018 وقدمت منذ عام 2002 مساهمات لـ(الاونروا) قدرها 5ر36 مليون دولار حتى عام 2022-2023.

وتقدم الهند مساعدات اقتصادية متنوعة لفلسطين بقيمة بلغت حوالي 2ر141 مليون دولار بما في ذلك مساعدات تنموية بقيمة 6ر70 مليون دولار علاوة على دعم ميزانية السلطة الفلسطينية بقيمة 39 مليون دولار.

وتتضمن المشروعات التنموية مركزًا للتكنولوجيا وثلاث مدارس ومركزًا لتمكين المرأة ومطبعة وطنية ومركزين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علاوة على عدة مشروعات سريعة الأثر عبارة عن مشروعات صغيرة الحجم ومنخفضة التكلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى