عام

الهلال الأحمر: إرسال 190 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية إلى السودان بالتعاون مع مصر

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنها بصدد إرسال شحنة مساعدات عاجلة مقدمة إلى الشعب السوداني بالتعاون مع السلطات المصرية تضم حوالي 190 طنًا من المواد الغذائية والطبية.

وقال منسق إدارة المتطوعين بالجمعية خالد المطيري في تصريح لوكالة «كونا»، اليوم الأربعاء: “نعمل بالتنسيق مع السفارة الكويتية في القاهرة وجمعية الهلال الأحمر المصري على تعبئة 95 طنًا من المواد الغذائية التي تشمل 12 ألف سلة غذائية موجهة لأكثر الفئات المتضررة من تداعيات الأزمة بالسودان”.

وأضاف المطيري أن الشحنة ستضم أيضًا حوالي 95 طنًا من المستلزمات الطبية والأدوية ليبلغ حجم المساعدات الانسانية الكويتية التي ستقدم للشعب السوداني نحو 190 طنًا من المواد الغذائية والطبية.

وأشار إلى اجتماع تنسيقي عقد أمس لهذا الغرض بين الجانبين الكويتي والمصري لتنسيق الجهود وتحديد طرق إيصال المساعدات الإنسانية الكويتية التي ستشحن إلى ميناء (بورت سودان) على البحر الأحمر عبر ميناء (سفاجا) المصري.

وأكد أن المساعدات الكويتية سيتم تسليمها إلى جمعية الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري.

وأعرب المطيري عن الشكر والتقدير للسفارة الكويتية في القاهرة لجهودها في تسهيل نقل المساعدات والترتيب مع الجانب المصري لشحنها، مثمنًا كذلك الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر المصري في هذا الإطار لمساعدة المحتاجين والمتضررين في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى