محليات

«المواصلات» تضع النقل البحري على قمة القطاعات المستهدفة بالخطة التنموية

اعلنت وكيلة وزارة المواصلات الكويتية المهندسة خلود الشهاب اليوم الأربعاء أن الحكومة الكويتية أدرجت قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية كأحد أهم القطاعات المستهدفة في خطتها التنموية رؤية (كويت جديدة 2035) في المدى المتوسط والبعيد وذلك لاستغلال موقعها الاستراتيجي.

كما أوضحت الشهاب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة الكويت بأعمال إجتماعات الدورة 31 للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية أن الكويت لديها مجموعة من أحدث الموانئ في المنطقة والتي تشهد عمليات تطوير وتحديث مستمرة إضافة الى أنها تعتبر من كبار الدول المصدرة للنفط.

وأضافت أن قطاع النقل البحري يمثل نسبة 90 في المئة من وسائل النقل للبضائع التجارية ونقل النفط الخام ومشتقاته ونقل المواشي.

ولفتت الشهاب إلى أن مشاركة الكويت بالإجتماعات تأتي للترشح لعضوية مجلس المنظمة البحرية والتي ستجري إنتخاباتها الجمعة المقبلة معربة عن أملها بأن تحظى الكويت بالأصوات الكافية التي تؤهلها للظفر بمقعد في مجلس المنظمة.

وتقود وكيلة وزارة المواصلات المهندسة خلود الشهاب وفد الكويت في الإنتخابات التي تجرى كل عامين لاختيار أعضاء مجلس إدارة المنظمة التي تعد إحدى أهم منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشؤون البحرية.

الجدير بالذكر أن المنظمة البحرية الدولية تعد جهاز الأمم المتحدة المتخصص والمسؤول عن تعزيز سلامة الملاحة ومنع التلوث الناتج عن السفن حيث يتبنى الجهاز القرارات والتوصيات التي تعدها الهيئات المساعدة ويقوم بإنتخاب مجلس إدارة ليعمل كهيئة حاكمة بين إجتماعات الجمعية وينسق أنشطة الهيئات المساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى