سياحة

المشروعات السياحية: افتتاح مشروع شاطئ البلاجات ليكون متنفسًا للزوار ويعكس الوجه الحضاري للكويت

أعلنت شركة المشروعات السياحية افتتاح مشروع شاطئ البلاجات ضمن مشروع تطوير الواجهة البحرية الذي يضم خدمات ترفيهية ليكون متنفسًا للزوار ويعكس الوجه الحضاري لدولة الكويت.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فاضل الدوسري، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الثلاثاء، على هامش الافتتاح، إن الشركة وضعت خطة لتطوير 10 كيلومترات من الواجهة البحرية في دولة الكويت منها شاطئ البلاجات.

وأضاف أن الشاطئ يضم خدمات ترفيهية وترويحية متكاملة متاحة أمام الزوار مثل المطاعم والبقالات والكبائن الساحلية الخاصة وكراسي البحر والمرافق الصحية والحديقة المائية للأطفال والألعاب المائية وملعب لكرة الطائرة بوجود المنقذين البحريين.

وعن آلية دخول الشاطئ، أوضح الدوسري أن الشركة خصصت موقعًا خاصًا للحجوزات لتنظيم الدخول واستخدام المرافق والخدمات المتاحة أو عن طريق كشك التذاكر في شاطئ البلاجات.

ولفت إلى أن مواعيد استخدام الشاطئ تبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً طوال أيام الأسبوع، موضحًا أن الطاقة الاستيعابية تصل إلى نحو 3 آلاف زائر يوميًا.

وأفاد بأن الشركة خصصت مسارين لذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير الخدمات اللازمة لضمان استخدامهم الأمثل للشاطئ ومرافقه.

وكانت الشركة وقعت مذكرات تعاقد لتطوير مشروعي الواجهة البحرية وجزء من شاطئ البلاجات في مايو الماضي تشمل أنشطة رياضية وأماكن مخصصة للسباحة وألعاب أطفال وتوفر كافة الخدمات الأساسية لمرتادي الشواطئ بالإضافة إلى توفير العديد من الفرص التجارية والاستثمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى