غير مصنف

المانع خلال جولة تفقدية للجان اختبارات الـ12: سنمنح كل طالب حقه عبر تدقيق الإجابات لضمان تحقيق أفضل النتائج

شدد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع على حرصه وجميع القطاعات المعنية بوزارة التربية على توفير السبل والإمكانات المتاحة لأداء الطلبة امتحانات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي (2023-2024) بسهولة ويسر وسط أجواء مناسبة ومريحة.

فيما ذكر المانع، ضمن تصريح صحافي، اليوم الأحد، عقب جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الصف الـ12 أن الهدف من الجولة الإطمئنان على سير عمل اللجان ورصد أي ملاحظات قد تواجه أبناءنا الطلبة مشددًا على أن الوزارة ستمنح كل طالب حقه من خلال التدقيق في الإجابات لضمان تحقيق أفضل النتائج.

وبين أن الوزارة ماضية في تطبيق اللوائح المعنية بالامتحانات للحفاظ على جودة التعليم ومحاربة الظواهر السلبية لافتًا إلى أن ذلك يصب في مصلحة الطالب ليحصل على مستوى علمي جيد يؤهله لاستكمال دراسته للمرحلة الثانوية من دون تعثر.

وأثنى على الدور الرائد والكبير للإدارات المدرسية والمراقبين والملاحظين وأعضاء (الكنترول) العلمي والأدبي والمشاركين والعاملين كافة خلال فترة الامتحانات.

وطالب المانع أبناءه الطلبة ببذل الجهد والمثابرة بجد واجتهاد لاسيما وأنهم في مرحلة دراسية فاصلة في حياة كل طالب وذلك لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم لافتا إلى أن التعليم الحقيقي أداة فاعلة في بناء الكوادر البشرية المؤهلة للدفع بعجلة التنمية في المجتمع.

وإنطلق برفقة الوزير خلال الجولة وكيل وزارة التربية بالتكليف ورئيس عام الإمتحانات أنوار الحمدان والوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف ونائب رئيس عام الامتحانات للقسم الأدبي حصة المطوع والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالتكليف نائب رئيس عام الإمتحانات للقسم العلمي الدكتور سلمان اللافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى