الرياضي

الليلة.. «الأزرق» يبدأ أولى خطوات مشواره الخليجي أمام السعودية

يبدأ منتخب الكويت لكرة القدم مشواره في «خليجي 24» بلقاء قوي يجمعه بنظيره السعودي في الجولة الإفتتاحية لمنافسات المجموعة الثانية، والتي تشهد لقاء آخر بين البحرين وعمان.

وتعد مواجهة «الأزرق» و«الأخضر» من «كلاسيكيات الكرة الخليجية» التي تحمل منها جماهير اللعبة في المنطقة ذكريات لا تنسى خاصة حينما يلتقيان ضمن كأس الخليج.

و يتصدر منتخب الكويت بكونه صاحب النصيب الأكبر من التتويجات بالكأس بـ10 مرات آخرها في نسخة 2010 في اليمن، مقابل 3 للسعودية آخرها في الكويت بالذات في نسخة 2003.

و يخطو المنتخبان للمباراة وسط استعداد جيد لم يكن لهذه البطولة بالذات، وإنما نتيجة فراغهما أخيرًا من خوض الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

والمميز أن المنتخبين قد وفّقا في تجاوز مبارياتهما الأخيرة في التصفيات، فحقق «الأزرق» انتصارين متتاليين على تايوان بتسعة أهداف نظيفة، ونيبال بهدف، بينما عاد «الأخضر» من طشقند بفوز عزيز على حساب مضيفه الأوزبكي 3-2.

وأهلت تلك النتائج وضع المنتخبين في المركز الثاني في مجموعتيهما وبوضعية جيدة في المنافسة على أحد المركزين الأول والثاني المؤهلين إلى التصفيات النهائية للمونديال ونهائيات كأس آسيا.

ويشارم «الأزرق» المباراة والبطولة بقيادة وطنية تمثلت في المدرب ثامر عناد الذي يحلم بتكرار إنجاز سلفه صالح زكريا الذي حقق لقب «خليجي 8» في البحرين، غير أنه يدرك صعوبة المهمة في ظل تواجد منتخبات قوية في المجموعة.

ومن جانبه، أشار عناد إلى جهوزية «الأزرق» للمباراة التي اعتبر أنها لن تكون سهلة للطرفين، ونوه إلى أن توقيت البطولة بالنسبة له كمدرب جديد، يربك حساباته، خصوصًا وأن المنتخب يشارك حاليًا في التصفيات المشتركة وكان يحتاج إلى مزيد من الوقت لتجربة أكبر عدد من العناصر.

فيما وصف مدرب السعودية، الفرنسي هيرفي رينار مواجهة اليوم بأنها الأهم في مسار البطولة بالنسبة إليه .

أما عن توقعاته للبطولة، فذكر رينار: «لا يوجد لدينا أي توقعات في الوقت الحالي، فأنا أركز على مباراة الكويت فقط ولدي 12 لاعبَا بالإضافة لحراس المرمى في التدريبات الماضية وسأرى ماذا سيحدث».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى