غير مصنف

الكويت توقع اتفاقية مع رواندا لتنظيم الخدمات الجوية بين البلدين

وقعت دولة الكويت، اليوم السبت، اتفاقية مع رواندا لتنظيم الخدمات الجوية بين البلدين في مسعى لربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية.

وتمت الاتفاقية خلال مباحثات على هامش الدورة الأربعين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولية (ايكاو) المقامة في مدينة مونتريال بكندا، حيث وقع الاتفاقية عن جانب الكويت رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح، وعن رواندا وزير البنية التحتية كلافر جتيتي.

وقال رئيس قسم اتفاقيات النقل الجوي خالد العنزي: أن الاتفاقية تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة العامة للطيران المدني لفتح الأجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية إلى مطار الكويت الدولي لتسهيل حركة الركاب والشحن الجوي ولربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية.

ولفت العنزي إلى أن الاتفاقية تعزز حركة النقل الجوي بين البلدين، وتشجع التبادل التجاري بين الكويت ورواندا والسعي نحو إتاحة خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين البلدين.

وتابع العنزي أن الاتفاقية تضمنت “قواعد تشغيل شركات طيران الوطنية لدى كلا البلدين وتبادل حقوق النقل وتسهيلات وامتيازات بين البلدين وتعزيز التعاون بينهما في مجال أمن وسلامة الطيران المدني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى