الإقتصادي

الكويت: إتاحة العديد من المشاريع الحيوية والفرص لجذب القطاع الخاص البريطاني

استعرضت دولة الكويت في حلقة نقاش بلندن، اليوم الأربعاء، رؤيتها ومشاريعها الحيوية والفرص التي تتيحها أمام المستثمرين الأجانب في مسعى لجذب اهتمام القطاع الخاص البريطاني إلى المشاريع والفرص المهمة الموجودة داخل البلاد.

وقال سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة بدر العوضي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إنه قدم خلال حلقة نقاش الطاولة المستديرة التي استضافتها غرفة التجارة العربية – البريطانية شرحًا عن رؤية الكويت ومشاريعها الحيوية، وما تقوم به ممثلة في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (كديبا) من تقديم تسهيلات للمستثمرين الأجانب.

وأضاف أنه دعا الشركات البريطانية إلى المساهمة والمشاركة والاستثمار في المشاريع المتاحة في الكويت.

وأوضح السفير العوضي أنه تم خلال الحلقة إلقاء الضوء على النجاحات التي حققتها الهيئة في جذب الاستثمار الأجنبي إلى الكويت.

ولفت إلى اهتمام الحضور وارتياحهم للمعلومات التي طرحها في هذا الشأن وحرصهم على التعرف على فرص الاستثمار المتاحة في الكويت، مؤكدًا أن حلقة النقاش كانت فرصة للتحدث مباشرة مع القطاع الخاص البريطاني وجذب اهتمامه إلى المشاريع والفرص المهمة الموجودة في الكويت في ضوء العلاقة القوية التي تربط البلدين تاريخيًا وسياسيًا واقتصاديًا.

ومن جانبه، أشاد الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية – البريطانية بندر رضا، في تصريح مماثل لـ (كونا)، بفتح باب النقاش مع السفير العوضي بشفافية حول توضيح النقاط الأساسية للفرص الاستثمارية في الكويت حيث أشار إلى 26 مشروعًا للفترة 2024 – 2025.

وأضاف أن نقاش اليوم الذي حضره عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي من سفارات عدة وعدد كبير من ممثلي الشركات البريطانية الاستثمارية كان مثمرًا جدًا.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في (الشركة الخليجية للطاقة) في الكويت بول مكاي، في تصريح لوكالة (كونا)، إن حلقة النقاش استعرضت فرص الاستثمار المتاحة في قطاعات عدة بخاصة البنية التحتية والطاقة والنفط والغاز.

وأكد الاهتمام الشديد بتأسيس شراكات مع الشركات البريطانية لجلب مستوى عال من الخبرة الى الكويت للمساهمة في تطوير الاقتصاد الكويتي عبر فرص الاستثمار المطروحة لهذا العام التي يتخصص بعضها في بناء المنازل والطرق والطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى