عام

الكهرباء: تجهيز مولدات الديزل بحسب طلب قطاع شبكات التوزيع الكهربائية استعدادًا لفصل الصيف

ذكر الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف م. عاقول العاقول، أن عقد صيانة مولدات الديزل قائم، وتم إجراء الصيانة اللازمة لتلك المولدات وتجهيزها بحسب طلب قطاع شبكات التوزيع الكهربائية استعدادًا لفصل الصيف.

وقال العاقول، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن «تلك المولدات تستخدم في الطوارئ، ونحرص على ألا نحتاج إليها، فنحن مع ترشيد الاستهلاك والتوعية بأهمية الترشيد، وتضافر جهود الجهات الحكومية والمواطنين والمقيمين، لكي تصل خدمات الوزارة إلى الجميع دون انقطاع»، مؤكدًا أنه لن يكون هناك قطع مبرمج خلال الصيف، والوزارة أكدت ذلك، وهو أمر مطمئن.

وأشار إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا مع الهيئة العامة للصناعة فيما يخص أكواد البناء والتكييف، وسوف ترى تلك الأكواد النور قريبًا، والأمر يعود إلى اللجنة الفنية التي تعمل حاليًا على تلك الأكواد، والتي يوجد بها أعضاء من وزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للصناعة وجهات أخرى عديدة.

وأفاد بأن «وزارة الكهرباء والماء تسعى إلى أن تكون المباني الجديدة التابعة لها مباني صديقة للبيئة، وتكون تلك المباني نموذجًا لباقي الوزارات والجهات الحكومية وكذلك للمواطنين، ونسعى إلى تطبيق كل وسائل الترشيد كذلك في المباني القائمة حاليًا، من خلال استبدال الإضاءة بأخرى موفرة، واستبدال أدوات استهلاك المياه بغيرها أكثر ترشيدًا في الاستهلاك»، مبينًا أن الوزارة تعمل حاليًا على حصر المناطق الأكثر استهلاكًا في المحافظات، بعد أن تم تركيب العدادات الذكية في قطاع خدمة العملاء، بحيث يتم تسجيل المباني الأعلى استهلاكًا للكهرباء من خلال تلك العدادات.

وأضاف أن الجناح الموجود في مجمع 360 يهدف إلى توعية المستهلكين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، وتوعيتهم بأساليب سهلة تساعدهم على الترشيد، خاصة أن الاستهلاك في الكويت يعد الأعلى بين العديد من الدول لأسباب عديدة، منها «سعر التعرفة الرمزي مقارنة بأسعار تكلفة الإنتاج»، إضافة إلى وجود قلة وعي لدى الناس بهذه الأمور.

ولفت إلى أن التواجد في المجمع يهدف أيضًا إلى أن يتخذ الناس إجراءات بتعديلات بسيطة في منازلهم وفي الأماكن التي يستخدمون فيها الكهرباء والمياه ترشد الاستهلاك، مضيفًا أن تلك الإجراءات سوف توفر الكثير على الوزارة بشكل خاص، وعلى الدولة بشكل عام بتوفير بيئة نظيفة، وتوفير الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة والكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى